أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

تعرف على قصة توباك بالتفصيل

تعرف على أسرار قصة توباك، تقدم موسوعة اليوم قصة واحد من ألمع نجوم التلفزيون. مشهور بأغانيه المميزة والتي ترسخت في ذاكرة الجميع، خاصة الشباب في فترة التسعينيات. لديه موهبة ومهارة في الغناء وأسلوب استعراضي لا يمكن تقليده، على الرغم من بشرته الداكنة وملامحه الجاحظة، إلا أنه لديه حس فكاهي ويتمتع بالكثير من الدعابات. نتحدث في مقالنا اليوم عن قصة توباك بتفصيل شامل منذ ولادته وحتى الخبر الصادم لجمهوره الكبير، وهو نبأ وفاته

جدول المحتويات

قصة توباك

إنه توباك أمارو شاكور. ولد في السادس عشر من شهر يونيو عام 1971 في الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدا في نيويورك. إنه شاب من أسرة مشهورة بسمعتها السيئة في أمريكا، وكانوا أعضاء نشطاء في حزب يدعى النمر الأسود، الذي يدافع عن حماية السود ويكافح الشرطة التي تعتدي عليهم بشكل مستمر. ولد ولم يعرف يوما من هو والده البيولوجي حتى أصبح شابا.

تميزت عائلته بالحدة وقسوة القلب، والعنف الذي كان سائدا في ألحانه وكلماته. فمنذ أن كان جنينا داخل بطن أمه سجنت. كما أنه ورث هذا الأمر منها فدخل السجن أكثر من مرة بسبب تعنته مع الكثيرين وارتكابه بعض الجرائم.

على الرغم من ذلك، تعلم الكثير في أماكن متعددة، حيث عمل في مسرحية على خشبة مسرح أبولو عام 1983 ودرس الجاز والراب والشعر والمسرح والباليه في مدرسة بالتيمور للفنون. كان موهوبا داخل هذا المكان وفاز في العديد من المنافسات وحصل على العديد من الجوائز على الرغم من صغر سنه. بعد ذلك، انضم إلى تامالبيس الثانوية حيث لمع في مجال الشعر. تزوج في عام 1995 من صديقته كيشا موريس.

مشوار توباك الفني

  • بدأ كغيره من النجوم صغيرا وغير معروف، وشارك في مجموعة تسمى digetal under ground. وكان هو المسئول عن تجهيز رقصاتهم وتجهيز جميع المعدات. وكان يغني في حفلات غير رسمية وغير معروفة بشكل أساسي، وذلك حتى أصدر ألبومه الأول 2pacalypse now في عام 1991. ومنذ صدورها وتلقتها الناس بترحاب كبير وحازت على إعجاب العديد ونجحت بشكل ساحق. والسبب الرئيسي وراء ذلك هو كلماتها العنيفة والمثيرة للجدل بين المسئولين الحكوميين الذين اعتقدوا أنه يحث الشباب على العنف والكراهية وينتهك القوانين ويفتقر إلى الالتزام بها، وخاصة بالنسبة للشباب السود.
  • انتشرت أغانيه ولكنها اتجهت للحديث عن العنف والفقر والطبقية بين الناس وفي الشوارع وتناولت قضايا الجنس والمشاكل الاجتماعية واضطهاد السود والمسلمين وعناصر أخرى.
  • وفي عام 1993، أدهش الناس ألبومه الثاني الذي يحمل اسم strictly 4My N.I.G.G.A.Z. وعلى الرغم من أنه يحتوي على أغنيتين فقط، إلا أنه أثار جدلا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
  • بعد تحقيقه العديد من النجاحات، أسس توباك مجموعة موسيقية بالتعاون مع بيغ سايلك، وأصدروا ألبوما واحدا في عام 1994 وحصلوا على العديد من الجوائز.
  • ثم بدأت الصحف والتلفزيون في الكشف عن بعض الشجارات العنيفة التي يقومها توباك مع الشرطة وتعرض لإطلاق نار واتخذ وقتا حتى تعافى، وبعد ذلك دخل السجن مرة أخرى في قمة مجده وذلك بسبب جريمة اعتداء جنسي، وعلى الرغم من جميع تلك الأحداث العنيفة إلا أنه قرأ في ذلك الوقت الكثير من الكتب وكان يطور من موسيقاه.
  • ومن داخل سجنه أصدر أحد ألبوماته التي اشتهرت بـ me aganist world وحازت على إعجاب الكثيرين مثل غيرها من الأغاني. وحصد جائزة billboard 200. ويعتبر هذا الألبوم رقم واحد في عالم الهيب هوب حتى الآن.
  • في عام 1996، أطلق آخر ألبوم له الذي كان الأكثر مبيعا بين ألبوماته المختلفة، وحصل على جائزة أفضل مغني راب في تلك السنة.

أقواله الأكثر تداولاً

  1. أنا مجرد صورة لانعكاس المجتمع.
  2. هل أنا أقاتل من أجل الحصول على حقي يعني ارتكاب جريمة؟.
  3. المشاكل الحقيقية التي أراها أثناء نومي.
  4. الأحلام هي الحقيقة، والواقع ليس إلا مجرد خيالات.

وفاة مغنى الراب tupak

توفي بسبب إطلاق النار من قبل سيارة استهدفته في شوارع أمريكا، في عام 1996. وكانت نهاية حزينة لحياته، وكان في سن الـ 25 فقط عند ذلك الحين.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى