الخدمات المصرفيةالموارد المالية

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

ما هو رقم بطاقة الصراف الآلي المؤلف من 19 رقما؟ هذا سؤال يبحث عن الإجابة لدى العديد من الأشخاص بسبب طول الرقم واختلافه من بنك إلى آخر. فبعض البنوك السعودية تحمل بطاقاتها 14 رقما وبعضها الآخر يصل إلى 19 رقما، مما يسبب الارتباك لدى الكثير من حاملي البطاقات. والمعروف أن هذه البطاقات تم تصميمها لتسهيل حياة المواطنين وتسهيل عمليات السحب والإيداع بطريقة سهلة وميسرة دون الحاجة إلى زيارة فرع البنك في أوقات محددة. في هذه المقالة، سنتعرف بالتفصيل على هذا الرقم، فتابعونا.

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

بطاقة الصراف التي تحتوي على 19 رقم هي بطاقة البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية. أطلق البنك العديد من الخدمات الإلكترونية في الفترة الأخيرة لتسهيل حياة المواطنين وتوفير الوقت والجهد في عمليات السحب والإيداع. قدم البنك خدمة “البنك الأهلي أون لاين” لعملائه، حيث يمكن للعميل إجراء جميع المعاملات المصرفية بشكل إلكتروني متكامل في أي وقت دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

وتتمثل تلك الخدمات في:

  • الاطلاع على الحساب البنكي الخاص بك.
  • إرسال المبالغ المالية عن طريق حوالات إلى الآخرين.
  • يمكنك دفع الفواتير بشكل متكامل عبر الإنترنت، سواء كانت فواتير الغاز أو المياه أو الكهرباء.
  • الحصول على كشف يتضمن جميع التعاملات المادية التي شهدها حسابك بشكل مفصل.

لكي تتمكني من الاستفادة من الخدمات المصرفية، يجب عليك معرفة رقم الصراف الآلي المكون من 19 رقما، والذي يجب إدخاله لإتمام العملية، وهو الرقم المدون على بطاقة الصراف الخاصة بك، والذي يجب أن يكون سريا ولا يعرفه أحد آخر، حتى تتمكني من الحصول على الخدمة بأسرع وقت ممكن.

بمجرد دخولك إلى الموقع لتحويل الأموال من حسابك، أو حتى رؤية المعلومات المتعلقة به، سيطلب منك إدخال هذا الرقم بالإضافة إلى مجموعة من البيانات الأخرى، للتأكد من امتلاكك للبطاقة والسماح لك بإتمام العملية بنجاح.

تأسس البنك الأهلي التجاري في المملكة وفقا لقرار الملك عبد العزيز آل سعود عام 1953، وهو أحد أكبر البنوك العربية في السعودية برأسمال يبدأ من ثلاثين مليون ريال سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى