الأرشيفالمراجع

حجز موعد التخصصات الصحية

إذا كنت ترغب في حجز موعد في التخصصات الصحية، فإن هذا المقال مخصص لك، حيث سنعرض لك جميع الخطوات التي يمكنك اتباعها للحصول على موعد بسرعة. إنها مؤسسة مستقلة تتبعها وزارة الصحة السعودية، تأسست في عام 1413هـ، وهدفها الرئيسي هو تأهيل كوادر طبية متخصصة ومتمكنة من جميع متطلبات العمل، لضمان أعلى مستوى من الكفاءة والاحترافية، والتي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين والمجتمع بأكمله. تقدم المؤسسة مجموعة من الدورات والبرامج التأهيلية التي تساعد في تطوير مهارات الممارسين في القطاع الطبي، بما في ذلك الأطباء والفنيين والأخصائيين.

حجز موعد التخصصات الصحية

نتيجة للتحول الإلكتروني الحاصل في المملكة العربية السعودية في ذلك الوقت، كانت الهيئة واحدة من تلك المؤسسات التي تأثرت بهذا التغيير. حيث قدمت إمكانية للممارسين للحصول على موعد من خلال موقعها على الإنترنت، بهدف تنظيم الخدمات المقدمة وتوفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على مكتبها الرئيسي في الرياض والمكاتب الأخرى في جميع أنحاء المملكة. وتتمثل الخطوات في:

  • الوصول إلى موقع الهيئة الصحية الرسمي، من خلال النقر على هذا الرابط.
  • بعد ذلك، يجب عليك الانتظار حتى يتم تحميل الموقع، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية من بين تلك العلامات التبويب المتاحة لك.
  • ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة، يجب عليك اختيار خدمة الممارسين، ثم ستظهر لك قائمة بالخدمات، اختر منها حجز موعد.
  • سوف تظهر نافذة جديدة مع تبويب الدخول إلى الخدمة، قم بالضغط عليه لبدء عملية الحجز.
  • تتمثل الخطوة الأولى في تحديد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها من الهيئة، ثم تحديد نوع التخصص وأخيرا الضغط على التالي.
  • النافذة التالية تعرض عليك مجموعة من الشروط والأحكام التي يجب عليك قراءتها بعناية وانتباه، والموافقة عليها، ومن ثم المضي إلى الخطوة التالية.
  • سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على مجموعة من البيانات، يجب عليك ملء البيانات بعناية، بما في ذلك تحديد المدينة وفرع الهيئة المناسب، واختيار موعد من بين المواعيد المتاحة وتحديد جنس المتقدم.
  • بعد ذلك، ستظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالحجز أمامك، يجب مراجعتها جيدا وتأكيد حجزك للذهاب إلى المكتب في الموعد المحدد والحصول على الخدمة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى