أسأل الخبراءالمراجع

حجز موعد الجوازات السعودية

بواسطة بعض الخطوات البسيطة يمكنك الحصول على موعد لجواز السفر السعودي دون الحاجة لمغادرة المنزل أو الانتظار لفترة طويلة في مكاتب الجوازات بسبب الإجراءات الروتينية المملة التي تعرقل عملية التنمية وتمنع المواطنين من الحصول على الخدمات التي يرغبون فيها. إذا كنت تبحث عن كيفية الحصول على موعد لجواز السفر من خلال إدارة الجوازات لإنهاء الإجراءات بشكل سريع، عليك متابعة الخطوات التالية في هذا الموسوعة.

جدول المحتويات

حجز موعد الجوازات السعودية

نتيجة رغبتها الملحة في تنفيذ رؤيتها الطموحة لعام 2030، بدأت المملكة العربية السعودية تتبنى سياسة التحول الإلكتروني في جميع الهيئات والمؤسسات التابعة لها، وذلك لتسهيل حياة المواطنين ومواكبة التقدم العصري الذي تشهده البلاد.

فقد أطلقت وزارة الداخلية منصة إلكترونية بهدف تقديم العديد من الخدمات للمواطنين لتسهيل أمورهم، وتخفيف العبء الناتج عن الانتظار. حيث يمكنهم الحصول على موعد في المكتب الذي يرغبون فيه بدون الحاجة إلى موعد آخر لاستلام الجواز. وبالإمكان الحصول على تذكرة من خلال صالات الجوازات لاستلام الجواز.

كيفية حجز موعد بالجوازات

يمكنك الحصول على موعد من خلال اتخاذ مجموعة من الخطوات، وتتمثل فيما يلي:

تفضل بزيارة موقع وزارة الداخلية، أو ما يعرف بمنصة أبشر الإلكترونية عبر النقر على الرابط التالي.

ستجد مجموعة من الخيارات في الشريط الأخضر الذي يوجد أعلى الصفحة، يجب عليك اختيار كلمة الاستعلامات الإلكترونية ومن ثم الضغط على الجوازات، ومن هناك يمكنك حجز موعد.

عندما تدخل هذه الخدمة، ستطلب منك التسجيل في أبشر عن طريق كتابة تاريخ الميلاد ورقم الهوية ورمز التحقق الخاص بك، حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمة بنجاح.

عليك تحديد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها، سواء كانت تجديد الجواز أو إصدار جواز آخر. وبمجرد الضغط على الخدمة، ستظهر لك مجموعة من أسماء أفراد عائلتك الذين يحتاجون إلى تجديد أو استخراج جواز سفر.

بعد فتح صفحة جديدة، يجب ملء جميع البيانات المطلوبة واختيار طريقة استلام جواز السفر، سواء عن طريق البريد أو من مكتب معين.

الآن أنت أمام تذكرتك الخاصة، والتي تحتوي على جميع بيانات الحجز التي أدخلتها سابقا، عليك التحقق منها، ومن ثم تأكيد الحجز، وطباعتها، لإنهاء الخدمة والحصول على الجواز في أسرع وقت ممكن.

بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات، عليك التأكد من صلاحية هويتك وسداد جميع رسوم المرور، إلى جانب ضرورة امتلاك صورة وبصمة وفقا لنظام الوزارة لتتمكن من الحصول على جواز السفر. أما سداد الرسوم، فيتم عن طريق نظام الدفع الإلكتروني.

وأخيرا، يجب علينا أن نذكر بأنه يجب إحضار جميع المستندات المطلوبة ونموذج البيانات الموجود في موقع الوزارة، والذي يجب عليك إضافته إلى المستندات المتاحة لكي تحصل على جواز السفر بأسرع وقت ممكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى