التعليموظائف و تعليم

كيفية حجز موعد اختبار انجليزي

تفصيلا، لحجز موعد اختبار اللغة الإنجليزية، أنشأت جامعة الملك عبد العزيز مركزا متخصصا لتعليم اللغة الإنجليزية يستوعب أكثر من 500 طالب من طلاب كلية الهندسة في عام 1975. تأسس هذا المركز بناء على طلب من الجامعة وبتأييد المجلس الثقافي البريطاني. في عام 2008، تم تغيير اسمه من مركز اللغة الإنجليزية إلى معهد اللغة الإنجليزية ليصبح مادة تحضيرية لدخول الجامعة. هذه المادة تقدم كيفية حجز موعد اختبار اللغة الإنجليزية

طريقة حجز موعد اختبار انجليزي

جامعة الملك عبد العزيز

تأسست جامعة الملك عبد العزيز كأول جامعة خاصة في جدة عن طريق مجموعة من رجال الأعمال، وتحولت بعدها إلى جامعة حكومية بفضل توسعتها التي قام بها الملك فيصل بن عبد العزيز. وهي تقدم التعليم مجانا لجميع الطلاب والطالبات السعوديين، بالإضافة إلى أبناء المواطنين السعوديين المتزوجين من أجانب. وتعتبر رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط بعد جامعة الملك سعود وجامعة عين شمس في مصر والجامعة المفتوحة في ليبيا، بسبب استيعابها لأكثر من 36 ألف طالب في العام الواحد، وتضم العديد من الكليات العلمية والأدبية التي تتميز بتنوع أقسامها المختلفة.

 معهد اللغة الانجليزية

تأسس المعهد بعد ثمانية سنوات من إنشاء الجامعة، وفي عام 1982م أصبح واحدا من أهم مراكز اللغة الإنجليزية التابعة لكلية الآداب والعلوم الإنسانية من الناحية الإدارية والأكاديمية. وظل يتطور على مر السنين حتى أصبح يقدم ثلاثين برنامجا دراسيا متخصصا في جميع جوانب اللغة الإنجليزية، وكل برنامج مخصص لكلية معينة من تسع كليات موجودة في الجامعة، ويخدم أكثر من ألفي طالب كل عام.

كيفية حجز موعد اختبار انجليزي

يقدم المعهد خدمة حجز موعد لاختبار اللغة الإنجليزية لطلابه المنتسبين إليه وللتعليم عن بعد، وهذه الخدمة تمكن الطلاب من تحديد الموعد المناسب لإجراء اختبار اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة ومبسطة إلكترونيا:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • وأدخل البيانات المطلوبة مثل رقمك الجامعي.
  • والرقم الشخصي الذي يظهر لك من خلال الحقول.
  • ثم يمكنك معرفة أو حجز موعد اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بك.

الاعتماد الأكاديمي CEA

في عام 2013، حصل المعهد على الاعتماد الأكاديمي من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي لبرامج اللغة الإنجليزية CEA، التابعة لوزارة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمدة خمس سنوات، وهو الاعتماد الوحيد لبرامج اللغة الإنجليزية للجامعات السعودية. وعند بلوغ عام 2017م، حصل المعهد على الاعتماد الأكاديمي لبرامج اللغة الإنجليزية CEA، لمدة عشر سنوات حتى عام 2028م. وأفاد التقرير المعد من قبل فريق مراجعي الهيئة، أن المعهد يستحق هذا الاعتماد بسبب تفوقه في جميع معايير الاعتماد بنجاح وبنسبة عالية جدا تصل إلى 100%.

برنامج الدراسات العليا

في عام 2014، حصل المعهد على برنامج ماجستير لتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، وشهد هذا البرنامج إقبالا كبيرا في زيادة عدد المتقدمين سنويا، ووصل عدد المتقدمين لهذا البرنامج في عام 2018 إلى حوالي أربعين طالبا.

الجوائز الأكاديمية التي حصل عليها المعهد

في عام 2017م، حصل معهد اللغة الإنجليزية على جائزة مركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال، وقد منحها الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، للمعهد تقديرا لتفوقه الأكاديمي العلمي والتطبيقي في اللغة الإنجليزية، وفاز أيضا بجائزة الشراع الذهبي في الأنشطة الطلابية في عام 2018م، وذلك في المجال الثقافي والاجتماعي، وكان ضمن جوائزه جائزة جامعة الملك عبد العزيز للتفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى