صحةقطاع الرعاية الصحية

كيفية حجز موعد في الصحة

اكتشف كيفية حجز موعد في الصحة من خلال مقالنا اليوم على موسوعتنا. سنعرض لك في هذا المقال الخطوات التفصيلية التي تساعدك في الحصول على موعد سريع وسهل بأسهل طريقة ممكنة، في إطار التحول الإلكتروني الذي يشهده جميع المؤسسات والهيئات الحكومية. يهدف هذا التحول إلى تفعيل الجانب الإلكتروني في جميع العمليات، من أجل القضاء على البيروقراطية ومواكبة العصر الحديث والتكنولوجيا.

جدول المحتويات

حجز موعد في الصحة

نظرا لرغبة المملكة العربية السعودية في تطوير قطاع الرعاية الصحية وتوفير أفضل الأطباء واستخدام التكنولوجيا الحديثة، لم تكن هذه هي الاهتمامات الوحيدة للمملكة، بل أولت اهتماما كبيرا لصحة وعلاج المرضى، وقد بدأت في توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تسهل عليهم الأمور وتخفف من أعباء الانتظار.

أطلق تطبيق موعد، الذي يمكنك تنزيله بالإصدارات المختلفة المناسبة لجهازك المحمول، من أجل الحصول على موعد في مراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة وتسهيل عملية الحجز وتوفير الجهد، وخاصة بالنسبة للمرضى وأفراد أسرهم.

ولم يقتصر الأمر على هذا وحسب، بل طرحت الوزارة خطا ساخنا من أجل الحصول على المزيد من الاستفسارات، ومتابعة خطوات الحجز، وهو 937.

خطوات الحصول على موعد بوزارة الصحة

لا يتطلب الأمر مجهودا، ما عليك سوى الدخول إلى الموقع الرسمي التابع للوزارة عن طريق الرابط السابق، ثم ستجد مجموعة من الخيارات تحت كلمة “الخدمات” في الشريط الأخضر. انقر على الكلمة للوصول إلى دليل الخدمات. ستظهر لك قائمة مقسمة إلى شفين، الأول يتعلق بخدمات المنشآت والثاني يخص الأفراد.

اضغط على الحجز في القائمة الخاصة بخدمات الأفراد. بعد الضغط، ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات حول التطبيق، قم بقراءتها جيدا ثم حمل الإصدار المناسب لهاتفك أو قم بالدخول على الخدمة عن طريق الضغط على كلمة الدخول لحجز الموعد الموجودة أسفل الصفحة. يمكنك متابعة الخطوات والحصول على موعد لإجراء الفحص في إحدى دور الرعاية الصحية التابعة للوزارة.

على الرغم من عدم وجود أي شروط ملزمة للأفراد للتسجيل في هذه الخدمة، إلا أنهم ملزمون بالتسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية للحصول على موعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى