التأمينالموارد المالية

ارخص تأمين ضد الغير

هنا دليل على كيفية الحصول على أرخص تأمين ضد الغير. تتغير أسعار التأمين على السيارات ضد الغير بشكل مستمر في المملكة العربية السعودية، خاصة مع ارتفاع الأسعار. ولذلك، تحدد مصروفات التأمين وفقا لنوع السيارة وسجل حوادث السائق وعمر السيارة والمدينة التي يقطن فيها. تقوم شركات التأمين بإبلاغ أصحاب السيارات بهذه المصروفات إما مباشرة أو عبر الإنترنت. فيما يلي مقال من موسوعة يتعلق بأرخص شركات التأمين ضد الغير .

جدول المحتويات

ارخص تأمين ضد الغير 1440

  • نظرا لضغوط الحياة الكثيرة، لم يعد أصحاب السيارات يجدون الوقت لزيارة أقرب فروع شركات التأمين لشراء بدون مقارنة الأسعار، ولهذا السبب تم تقديم فكرة إصدار تقرير بأسعار تأمين السيارات ضد الغير من شركات التأمين المرخصة من المملكة.
  • يسمح هذا التقرير بالبحث عن أفضل سعر للتأمين ، ويشير إلى أن أرخص سعر للتأمين ضد الغير في الرياض هو 420 ريال لسيارة لكزس ليدان.
  • بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الشركات التي تقدم خدمات تأمين السيارات ضد الغير هي: الدرع العربي للتأمين، سايكو، أسيج، ملاذ، التعاونية، تكافل الراجحي، مدغلف، شركة الإنماء، شركة أكسا، الخليجية، وشركة سلامة.
  • يجدر بالذكر أنه في حالة عدم وجود سجل حوادث للسائق لمدة ثلاث سنوات دون أي مخالفات أو تجاوزات، يتم تخفيض تكلفة التأمين بنسبة تصل إلى 40%.
  • وتزداد نسبة التأمين على السيارات التي يمتلكها سائقون في أعمار تتراوح بين (17-24) حيث تحدث الحوادث بشكل كبير في هذه الفئة، وتختلف أسعار التأمين على نفس الموديل بناء على معدل حوادثها.
  • ووفقا لإحصائيات العام الماضي، فإن السيارات الرياضية هي الأكثر تعرضا لحوادث في المملكة العربية السعودية، لذا فإن أصحابها هم أكثر الفئات التي تحتاج إلى أسعار تأمين أرخص.

المستندات المطلوبة للتأمين ضد الغير

  • يرجى توفير الأوراق التالية لإجراء إجراءات التأمين على السيارات ضد الغير
  1. بطاقة ملكية المركبة/أوراق جمارك السيارة.
  2. رخصة القيادة أو الرخصة التجارية.
  3. صورة الهوية أو جواز السفر
  4. يجب توفير المبلغ المطلوب للتأمين، والإعلان عنه إما عبر الإنترنت أو مباشرة في الشركة.

يجب أن نأخذ في الاعتبار أن نسبة الخطر التي قد يتعرض لها قائد المركبة تزداد في المدن الكبيرة مقارنة بالمدن الصغيرة، بسبب الازدحام المروري والمسافات الطويلة وزيادة تلوث الهواء. لذا، فإن الالتزام بصيانة المركبة وقواعد المرور يكون مفيدا جدا، إلى جانب الحصول على تأمين ضد الحوادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى