القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية حجز موعد أبشر الجوازات

إذا كنت تبحث عن طريقة لحجز موعد مع الجوازات، كل ما عليك هو متابعتنا في هذه المقالة على الموسوعة. فقد قامت الإدارة العامة للجوازات بتوفير إمكانية حجز موعد في مكاتبها من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وذلك لتسهيل عملية الحصول على موعد للمواطنين وتخفيف الضغط عن موظفي المملكة وحل المشكلات الناتجة عن الازدحام. كما تهدف إلى تنفيذ رؤيتها لعام 2030 بالقضاء على البيروقراطية وتحويل جميع العمليات إلى الشكل الإلكتروني الميسر.

جدول المحتويات

حجز موعد أبشر الجوازات

سهلت المملكة العربية السعودية إمكانية حجز موعد في إدارة الجوازات لجميع المواطنين والمقيمين بها، بهدف الاستفادة من الخدمات المقدمة من هذه الإدارة بسهولة دون الحاجة للانتظار لفترة طويلة في هذه الطوابير.

أكدت الإدارة على أهمية عدم حجز أكثر من موعد عبر هذه المنصة، وذلك لتمكين أكبر عدد ممكن من مواطني المملكة من الحصول على فرصة. وأوضحت الوزارة أنه ليس من الضروري الحصول على موعد لاستلام جوازك الخاص، بل يكفي الحصول على تذكرة من صالة الانتظار في إدارة الجوازات دون الحاجة للحجز.

أعلنت الوزارة أن إصدار جواز السفر لا يستغرق أكثر من 3 أيام فقط من تاريخ تقديم الطلب. إذا مرت 90 يوما دون استلام الجواز، فيلغى الطلب نهائيا. وتتوفر العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي يمكن الحصول عليها من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر.

طريقة حجز موعد بالجوازات

إذا كنت ترغب في الحصول على موعد بالجوازات، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع وزارة الداخلية، أو ما يعرف بمنصة أبشر الإلكترونية، عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • من قائمة الخدمات الإلكترونية الموجودة في الأعلى، يجب اختيار الجوازات ومن ثم حجز موعد.
  • ستجد أمامك نافذة للمرور، حيث يتطلب منك إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم التحقق المتاح، ثم النقر على تحقق البيانات.
  • بعد الدخول إلى الخدمة، يتعين عليك اختيار تجديد جواز السفر أو إصداره، ثم متابعة الخطوات لتحديد من ترغب في إصدار جواز سفره، سواء كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك.
  • يجب عليك تحديد المكتب الذي ترغب في التعامل معه والموعد المتاح فيه، ومراجعة جميع البيانات التي أدخلتها ثم تأكيد الحجز للحصول على تذكرتك الخاصة ومن خلالها يمكنك مراجعة المكتب لإنهاء الخدمة بسلاسة.

يجب الإشارة إلى أن تجديد جواز السفر أو إصداره يتم فقط عن طريق رقم هوية ولي الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى