الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

قصة النبي سليمان

اكتشف قصة النبي سليمان، إنها واحدة من القصص المثيرة التي يحب الأطفال والكبار الاستماع إليها والاستماع إلى تلك القدرات التي منحها الله تعالى لنبيه سليمان، حيث سخر الجن والعفاريت له، وأيضا تمكن سليمان عليه السلام من التحدث والاستماع للحيوانات، وذكر الله تعالى هذه الهبات التي منحها لسليمان في القرآن الكريم في سورة سبأ “وسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أراد”، وهناك الكثير من الأمور العجيبة في قصة نبي الله سليمان والتي سنرويها لكم في هذا المقال، تابعونا.

جدول المحتويات

قصة النبي سليمان

هذه واحدة من أجمل القصص التي ذكرت في القرآن الكريم في سورة سبأ، حيث يتجلى حكم الله في أن سليمان يمتلك القدرة على أداء المعجزات، فالقدرات التي وهبها الله لسليمان تساعده في مهمته في دعوة الناس لعبادة الله الواحد الأحد.

قصة النبي سليمان مع الجن

أخبرنا الله في الكتاب الكريم أن موت سيدنا سليمان لم يعلم به الجن آنذاك، وذلك لتوضيح حقيقة أن الجن لا يملكون علم السماوات والأرض، ولم يحدد الله المدة التي أخفى فيها خبر موت سيدنا سليمان عن الجن، وقد ورد في التفاسير أن سيدنا سليمان كان يجلس في بيت المقدس يتضرع إلى الله، وفي هذه الفترة التي يعتاد فيها الابتعاد عن الأعين والناس والجن، وتتراوح هذه المدة من سنة إلى سنتين والشهر أو الشهرين.

يروى في هذا السياق أن سيدنا سليمان لم يرغب في أن يعلم الجن أنه قد توفي، حيث كلفهم بإكمال بناء المسجد المقدس الذي بدأه داود عليه السلام، وعندما اقترب وقت وفاته، طلب من أهله ألا يخبروا الجن بوفاته حتى يتم الانتهاء من بناء المسجد، ويقال إن الفترة المتبقية لاستكمال المسجد هي سنة، حيث قال سيدنا سليمان عليه السلام “اللهم عم على الجن موتي حتى يعلم الإنسان أن الجن لا يعلمون الغيب.

قصة سليمان والهدهد

في يوم ما، قام سيدنا سليمان بزيارة جيوشه من الجن والإنس، ولم يجد الهدهد حاضرا، فتوعد بمعاقبته وذكر ذلك في القرآن الكريم.” وتفقد الطير فقال: “لماذا لا أرى الهدهد؟ هل هو غائب؟ سأعذبه بعذاب شديد، أو سأذبحه، أو سيأتيني بدليل واضح.” وبالفعل، جاء الهدهد لينقل لسيدنا سليمان خبر وجود قوم سبأ يعبدون الشمس بدلا من الله. فبعث سيدنا سليمان رسالة إلى تلك المملكة يدعوهم للإيمان بالله وعدم شركه بأحد. فأرسلت الملكة بلقيس رسالة تتضرع لسليمان وأرسلت له هدايا ثمينة. ولكنه توعدها بأنه سيأتي إلى مملكتها بجيوش لا يحصى. فأرسلت له رسالة تخبره بأنها ستأتي لترى صدق دعوته.

ذهبت الملكة بلقيس إلى سيدنا سليمان وأعد لها مظهرا من مظاهر قوته وأمر الجن بجلب عرش ملكة سبأ إليه، وقد غيرت مظاهره، وتفاجأت بوجود عرشها عند سليمان، مما أثار هذا الدهشة لديها، وعلمت بصدق دعوة نبي الله سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى