الأرشيفالمراجع

كيفية حجز موعد بمكتب العمل

حجز موعد في مكتب العمل بخطوات بسيطة، إذا كنت ترغب في استكمال الأوراق الخاصة بك أو بعملك من وزارة العمل، فقد قدمت المملكة العربية السعودية خدمة تسهل عليك هذه الخطوة وتحميك من الانتظار والازدحام، وتوفر أيضا الكثير من الوقت، وتحتاج فقط إلى اتباع بعض الخطوات بنجاح لتحقيق هدفك الأساسي، تعرف على ذلك من خلال مقال في موسوعة اليوم.

جدول المحتويات

حجز موعد بمكتب العمل

نعرض عليكم الخطوات بطريقة مفصلة.

الطريقة الصحيحة لحجز موعد بمكتب العمل

  1. في البداية، يتعين عليك البحث عن الموقع الرسمي لوزارة العمل، أو يمكنك النقر هنا للوصول إليه مباشرة دون عناء.
  2. ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع التي تحمل العديد من الخدمات، فابدأ في البحث عن كلمة بوابة الخدمات الإلكترونية للمنشأة، ستجدها في خانة أسفل الصفحة.
  3. لكي تفتح لك نافذة بيضاء جديدة، سيطلب منك إدخال بعض البيانات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المائي للتأكد من أنك إنسان حقيقي وليس آلي.
  4. ستجد في أسفل الصفحة عبارة (تسجيل الدخول).
  5. سيتم إرسال رمز تفعيل خاص بحسابك، وسيتم إرساله على رقم جوالك الموثق في وزارة الداخلية.
  6. يتم فتح نافذة جديدة أمامك تطلب منك إدخال اسم المنشأة؛ وهناك مجموعة من الخيارات المتاحة أمامك، قم بالنقر على واحدة منها.
  7. سوف يتم تحويلك إلى صفحة تسمى “اختيارات الخدمات الإلكترونية للمنشئات”، ابحث عن خدمة الموعد الإلكتروني وغالبا ستجد أنها البديل الأخير.
  8. بعض المعلومات التي سيطلب منك تقديمها، مثل اسم المتقدم للوظيفة بالكامل، رقم الهوية الخاص بك، ثم أدخل الرمز المائي ومن ثم عليك النقر على كلمة تأكيد.
  9. الآن حان دورك لاختيار فرع المكتب الذي ترغب بزيارته، المدينة التي توجد فيها، نوع الوظيفة التي ترغب في الالتحاق بها، اختر رقم الصالة من بين الخيارات المتاحة أمامك، ثم اضغط على التالي.
  10. يجب أيضا عليك اختيار التاريخ واليوم المناسب لك، والمتاح أيضا لهم. فاللون الأحمر يعني أنه مشغول بالناس، أما اللون الأخضر فيعني أنه فارغ.
  11. اضغط تأكيد، ومن بعدها ستظهر لك تذكرة خاصة بأنك أتممت كل مهامك بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى