أسأل الخبراءالمراجع

الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض

تمكنت الأحوال المدنية من تأمين مواعيد للنساء في الرياض بسهولة من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليهن اتباعها عبر منصة وزارة الداخلية أبشر، دون الحاجة للاستمرار في انتظار فتح المكاتب المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لفترة طويلة. وبذلك يتم تجنب الازدحام الشديد وتوفير الوقت والجهد. يأتي هذا ضمن التطورات التي تشهدها المملكة مؤخرا، والتي تهدف من خلالها إلى متابعة نهج الدول المتقدمة في تبني التكنولوجيا في جميع العمليات الرسمية للاستفادة منها في صالح الأفراد والموظفين، وكذلك في صالح الصالح العام للدولة. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموسوعة .

جدول المحتويات

الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض

سعت المملكة العربية السعودية إلى تسهيل الأمور لمواطنيها وموظفيها من خلال توفير العديد من الخدمات الإلكترونية السلسة التي تتيح للجميع الحصول على مواعيد من خلال الإدارة العامة للأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية. وذلك لإصدار العديد من الوثائق والمستندات الرسمية مثل شهادات الميلاد والوفاة وبطاقات الهوية

من خلال هذه الخدمة، يمكن للمواطن الحصول على موعد في أحد مكاتب الأحوال التي يرغب في التعامل معها، وفي الوقت المحدد، وذلك من خلال خطوات بسيطة يقوم بها باستخدام الحاسوب أو جهاز المحمول الخاص به.

حجز موعد بالأحوال المدنية

لا يوجد فرق بين طريقة الرجال والنساء في الحجز الإلكتروني بإدارة الأحوال، فهي طريقة موحدة بلا اختلاف. أما بالنسبة للمدينة، فالاختلاف يكمن في تحديد المنطقة أثناء الحجز؛ حيث يجب تحديدها بالرياض أو غيرها من المناطق التي ترغب في زيارة مكتب الأحوال بها للحصول على الخدمة المطلوبة. وهكذا، نرى أن الطريقة موحدة.

خطوات حجز موعد بالأحوال المدنية

نقدم لك الآن الخطوات التي يجب عليك اتباعها لحجز موعد، وتتضمن ما يلي:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عن طريق الضغط على الرابط التالي.
  • بعد انتهاء التحميل، قم بالضغط على كلمة “الخدمات الإلكترونية”، ثم اختر “الأحوال المدنية”، ثم احجز موعدا.
  • عندما تدخل الخدمة، ستجد مجموعة من الخدمات التي توفرها إدارة الأحوال المدنية، كل ما عليك هو الضغط على كلمة حجز موعد، ثم الدخول إلى تلك الخدمة.
  • ستجد أمامك نافذة للمرور، تطلب منك إدخال رقم هويتك الوطنية، وتاريخ ميلادك، ثم الرمز الذي يظهر أمامك، ثم الضغط على كلمة التحقق من البيانات.
  • بعد الدخول إلى الخدمة، ستظهر نافذة تعريفية يجب عليك تجاوزها عن طريق النقر على زر الدخول لحجز موعد.
  • بعد ذلك، ستجد مجموعة من الخدمات التي تقدم لك من خلال إدارة الأحوال، يجب عليك النقر فوق الخدمة المطلوبة ثم تحديد المنطقة التي ترغب في التعامل مع مكاتبها، ولتكن الرياض.
  • ستظهر لك مجموعة من المكاتب التابعة لإدارة الأحوال المدنية في مدينة الرياض، عليك اختيار واحدة منها، ومن ثم الضغط على اختيار.
  • بعدها ستظهر أوقات العمل في المكتب الذي تم اختياره سابقا، وعليك اختيار واحدة من تلك الأوقات المتاحة المميزة باللون الأخضر.
  • بعد ذلك، يجب مراجعة جميع بيانات الحجز ثم التأكد للحصول على التذكرة.
  • ستجد في تذكرتك جميع التفاصيل الخاصة بالحجز، وأيضا الوثائق التي يتطلب منك إحضارها إلى المكتب عند الذهاب إليه لإنهاء الخدمة.
  • بعد ذلك، قمت بتعبئة النموذج الخاص بي، ثم قمت بطباعة التذكرة والذهاب إلى المكتب لإكمال الأمر بنجاح.

تعد هذه واحدة من الخدمات التي قدمتها وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر الإلكترونية لتسهيل الأمور على المواطنين وتسهيل الحصول على الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى