التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

معلومات عن برنامج قصة وفكرة لطارق سويدان

بعض المحتويات الإعلامية اتجهت في الفترة الأخيرة نحو التجديد أو التغيير، من خلال استعراض أفكار السابقين وخبراتهم ومقارنتها بالحاضر، واستخلاص الفكرة التي يرغب البرنامج في دعوتها من خلال حلقات تلفزيونية. ويمكن نشر هذه الحلقات بشكل فعال ومؤثر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفيما يلي المزيد من التفاصيل على موسوعة .

جدول المحتويات

برنامج قصة وفكرة

  • الدكتور (طارق سويدان) هو منتج البرنامج وقد نجح في إنتاج ما يقرب من 20 برنامج تلفزيوني في مجالات الدعوة الإسلامية، والتاريخ، والبحث، وغيرها.
  • كما لدى الدكتور طارق سويدان العديد من الإنجازات في مجالات الاستثمار والتعليم وهندسة البترول والتنمية البشرية والمؤلفات المطبوعة، وبالطبع في المجال الإعلامي.
  • برنامج (قصة وفكرة) يستعرض أكثر من 30 مفهوما حياتيا من خلال قصص معروضة في البرنامج، ويقوم الدكتور طارق بالتعليق عليها.

حلقات قصة وفكرة

  • مدة حلقة برنامج قصة وفكرة نصف ساعة، ويرتبط عنوان الحلقة دائما بين القيمة الحياتية أو الدينية وصاحب القصة.
  • من بين الأمثلة السلمية لشخصيات مشهورة، يأتي الاستسلام (أبو عبد الله الصغير)، والإصلاح من الداخل (عمر بن عبد العزيز)، وإغراء القوة (ألفريد نوبل)، والصدمة الحضارية (نابليون بونابرت).
  • وكانت بين هذه الحلقات أيضا القوة في التسامح (نيلسون مانديلا)، والحكمة والدين (الإمام أبو حنيفة)، وأهمية المال العام (أورنك زيب)، والبحث عن الحقيقة (روجيه غارودي)، والحماس لطلب العلم (بقي بن مخلد).

الاهتمام بمشاهدة المحتوى الإعلامي الذي يدعو إلى التغيير ويرسم هدفا لبناء قاعدة جماهيرية مثقفة وروحية يعتبر من أقوى الخطوات التي يتطلع إليها الإنسان نحو حياة أفضل. إنه يشعر الفرد بالامتنان العميق لهذا النوع من المحتوى، ويجعله يتحمل المسؤولية الحقيقية تجاه المجتمع الذي يعيش فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى