أسأل الخبراءالمراجع

خطوات حجز موعد مكتب العمل

تعرف على طريقة وخطوات حجز موعد في مكتب العمل. قدمت وزارة العمل العديد من الخدمات الإلكترونية ضمن التحول الإلكتروني الذي تشهده المملكة العربية السعودية في جميع هيئاتها ومؤسساتها. ونظرا لأن مكتب العمل يقدم العديد من الخدمات، سواء كانت استعلامات أو إنهاء معاملات، والتي تستغرق وقتا طويلا لإنجازها، تسبب ذلك في ازدحام شديد في مكاتب الوزارة. لذا تم تسهيل الحجز المسبق، حيث يستطيع المواطن الحصول على موعد في مكتب العمل لإنهاء جميع الإجراءات المطلوبة في أسرع وقت ممكن. إذا كنت ترغب في معرفة الخطوات التفصيلية، فتابعنا في هذه المقالة على موقعنا.

خطوات حجز موعد مكتب العمل

كجزء من خدمات الكترونية جديدة، تسعى المملكة العربية السعودية لتنفيذها ضمن رؤيتها 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين وتوفير وقتهم وجهدهم، وتخفيف الضغط على الموظفين وتقليل الازدحام في مكاتب العمل، تم تقديم إمكانية حجز مواعيد عبر هذه المكاتب المنتشرة في جميع أنحاء البلاد

  • يمكنك زيارة موقع وزارة العمل الرسمي عن طريق الضغط على الرابط السابق وانتظار حتى يكتمل التحميل، ثم الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية الموجودة أمامك في منتصف الصفحة وبعدها الضغط على الخدمات الإلكترونية للمنشآت.
  • سوف تظهر لك صفحة جديدة تطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إدخال رمز التحقق المعروض أمامك والضغط على كلمة التسجيل بعدها.
  • ستجد شاشة أخرى تطلب منك اختيار اسم المنشأة، بالنقر على السهم الصغير الموجود أمام اختيار اسم المنشأة.
  • الآن سوف يتم عرض كل الخدمات المتاحة للمؤسسات وعليك اختيار موعد الحجز.
  • عندما تدخل لحجز موعد، يجب عليك إدخال رقم بطاقة الهوية والاسم، وكذلك رمز التحقق ومن ثم الضغط على كلمة تأكيد.
  • ستنتقل إلى خطوة أخرى تتمثل في نموذج يحتوي على مجموعة من الحقول الفارغة، عليك ملء هذه الحقول بالبيانات مثل تحديد المدينة والخدمة التي ترغب في حجز موعد لها، وبعد ذلك اختيار فرع مكتب العمل الذي ترغب في التعامل معه أو الأقرب إليك، بالإضافة إلى رقم الصالة، ثم الضغط على زر التالي.
  • سوف تجد جدولا يوضح الأيام، يجب عليك اختيار الموعد المناسب، وتجنب التواريخ ذات اللون الأحمر التي تشير إلى عدم توفر مواعيد للحجز.
  • بعد تأكيد حجزك واستكمال جميع الإجراءات، ستظهر لك نافذة تحتوي على جميع البيانات التي أدخلتها في النظام، يجب التحقق منها ومن ثم طباعتها وإحضارها إلى المكتب المحدد في الموعد المحجوز لإنهاء الخدمة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى