الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

قصة عيسى عليه السلام

قصة عيسى عليه السلام هي واحدة من القصص التي تظهر فيها آيات الله وحكمته، حيث أراد الله تعالى أن يرسل النبي عيسى إلى الأرض ويبدأ رحلته في دعوة الناس للإسلام المسيحي، يجب أن نذكر أن عيسى عليه السلام كان واحدا من الأنبياء الذين أظهرت قدرة الله منذ ولادته من مريم بنت عمران، وكانت مريم عذراء، وكانت تتساءل كيف يمكنها أن تحمل طفلا دون أن يلمسها رجل، وكانت هذه الآية الأولى التي ظهرت في حياة عيسى عليه السلام، وتبينت آيات الله تعالى عندما كان عيسى عليه السلام طفلا صغيرا في المهد، وقام بحماية والدته من أذى الناس، لذا سنحكي لكم قصة النبي عيسى عليه السلام من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع الموسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

قصة عيسى عليه السلام

أخبر جبريل عليه السلام مريم بنت عمران أن الله اختصها بمولود ذكر يحمل رسالة الله إلى الأرض، فاستغربت لأنها عذراء، ولكنها بدأت تتخذ جميع التدابير وتنفذ جميع الأوامر التي يوجهها الله إليها، وتميز حملها بأنه كان خفيفا ولم تعاني من التعب والألم، وعندما حان وقت الولادة، أمرها الله بأن تهز جذع النخلة لتسقط عليها تمورا جنيا، فتأكل منها وتشرب وترتاح.

أمر الله تعالى السيدة مريم العذراء ألا تتحدث مع أحد بعد ولادتها لعيسى عليه السلام، وبالفعل عندما حملت عيسى عليه السلام إلى قومها واستنكروا أن تكون هي العابدة التقية التي ربها النبي زكريا عليه السلام، رمتها القوم بأبشع التهم واتهموها بالبغاء، فجعل الله عيسى عليه السلام يدافع عن أمه من هذه التهم وينكرها عنها، وكانت هذه آية من الله تعالى أن يتحدث طفل رضيع في المهد إلى الجميع.

اعتبر المسيحيون عيسى عليه السلام إلها، وذلك بسبب المعجزات التي شاهدوها منه، حيث تحدث إلى الناس وهو في المهد، ولم يكن له أب وأم مثل بقية البشر، بل جاء من عند الله تعالى كمعجزة، فدعا عيسى عليه السلام بني إسرائيل لعبادة الإنجيل.

معلومات عن عيسى عليه السلام

  • هو من الأنبياء الذي أنعم الله عليه بالقدرة والعزم لنقل رسائل سماوية إلى الناس ليؤمنوا بالله واليوم الآخر ولا يشركوا به أحدا، وهو الذي يسمى بيسوع في كتاب العهد الجديد، والمسيح في الإسلام وبيشوع في العبرية.
  • آمنت الحواريون من قوم عيسى وهم بنو إسرائيل أي اليهود برسالة سيدنا عيسى، كما كذبها طائفة أخرى، وقد حذرهم عليه السلام من عذاب النار، إن لم تؤمن بها.
  • تأتي من بين المعجزات البارزة التي يتم تنفيذها هي نفخ الروح في الطير بإذن الله.
  • خص الله تعالى عيسى عليه السلام بقدرته على شفاء المرضى من مرض البرص.
  • كما رفع الله عيسى عليه السلام عندما حاول القوم إيذاؤه أو صلبه، ولم يصلبوه بل شبهوه.
  • إذا اختص سيدنا عيسى عليه السلام بأن ينزل له مائدة من السماء على قومه، كما كان يعلم عيسى بالطعام الموجود في بيوت الجميع.
  • أرسل الله تعالى سيدنا عيسى بالإنجيل إلى قوم بني إسرائيل، صدقا للتوراة وداعيا للدخول في دين المسيحية الجديدة. لأن بني إسرائيل انحرفوا عن الحق، أراد الله أن يهديهم إلى الطريق المستقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى