أسأل الخبراءالمراجع

طريقة حجز حملات الحج بالخطوات

لم يعد حجز حملات الحج أمر صعب على الإطلاق. وذلك لأن المملكة العربية السعودية تسعى لتوفير خدماتها بشكل إلكتروني سهل لتسهيل عملية الحجز للعديد من الأشخاص. ومن هذا المنظور، قامت وزارة الحج والعمرة بتوفير خدمة الحجز الإلكتروني الميسر للمواطنين والمقيمين، حيث يمكنهم الحصول على البرنامج الذي يفضلونه من بين البرامج المعروضة بالتعاون مع الشركات. وتهدف الوزارة إلى تقديم أفضل خدمة بأفضل سعر للمواطنين والمقيمين، وتشجيعهم على أداء هذا العمل الديني المقدس. ونحن في موسوعة حرصنا على توفير جميع الخطوات اللازمة لحجز الحج، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

حجز حملات الحج

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية مؤخرا، ومن بينها خدمة حجز الحج التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لمعرفة خطواتها الصحيحة، سواء كانوا من المواطنين السعوديين أو المقيمين فيها.

يقسم حجز الحج إلى مرحلتين، الأولى تخصص لتعريف الحاج بالبرامج والحملات المتاحة، والخدمات المتاحة في كل حملة على حدة، والأسعار المختلفة وفقا لتلك الخدمات المقدمة، لكي يتعرف الحاج عليها ويتمكن من اتخاذ القرار المناسب.

أما المرحلة الثانية، فهي تتعلق بآلية التسجيل والحجز، ومن المقرر أن تبدأ في منتصف شهر رمضان المبارك. يجب تأكيد الحجز خلال الأسبوع الأول من شهر ذي الحجة.

طريقة حجز حملات الحج

من خلال مجموعة من الخطوات على موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي، يمكنك الحجز بشكل إلكتروني بسهولة وبساطة

  • تحقق من إمكانية الحجز لهذا العام وفقا لشروط وزارة الحج والأحكام المعمول بها، وللتعرف على تلك الأحكام يمكنك زيارة الموقع الرسمي للوزارة.
  • إذا كان لديك حق حجز موعد، يجب عليك الوصول إلى رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لإكمال عملية الحجز.
  • ستجد عدة تبويبات أمامك، اختر تبويب حجاج الداخل ثم احجز الخدمات.
  • عند قائمة حجز الخدمات، قم بالضغط على طلب الحجز.
  • الآن ستظهر لك شاشة جديدة تطلب منك إدخال مجموعة من المعلومات التي تشمل عدد الأشخاص الراغبين في الحج، وأيضا تحديد نوع البرامج التي ترغب في الحجز بها.
  • لإتمام الحجز، عليك ملء جميع الفراغات بالبيانات ومتابعة الخطوات بعدها.
  • يمكنك تسديد جميع الرسوم عن طريق الدفع عبر نظام سداد.
  • بعد النقر على كلمة الحجز أو الإرسال، يمكنك الحصول على التصريح بسهولة بمجرد أن تكمل عملية الدفع.
  • يجب عليك طباعة التصريح من خلال التسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية، وتحديدا من قائمة الخدمات الإلكترونية.

أعلنت الوزارة أن هذه الطريقة هي الوسيلة الوحيدة الموثوقة لحجز الحج، حيث لا يمكن للمواطن أن يضمن عدم تعرضه للاستغلال والجشع من قبل أصحاب الشركات في حالة استخدام طرق أخرى غيرها، وذلك لعدم خضوعها للرقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى