التعليموظائف و تعليم

عرض بوربوينت عن نظام المقررات الجديد

لديك عرض تقديمي حول نظام المقررات التعليمي يمكنك تنزيله من مقال اليوم على موسوعة. إنه أحد الأنظمة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بهدف تطوير العملية التعليمية في المملكة وتعزيز القيم الإيجابية في حياة الطلاب، بالإضافة إلى رفع قدرتهم على التعلم وتقليل حالات الغياب والرسوب. سنتعرف على هذا النظام بالتفصيل في السطور التالية، فتابعونا.

عرض بوربوينت عن نظام المقررات

هو نظام تم تطبيقه من قبل وزارة التعليم السعودية في المرحلة الثانية، حيث يعتمد على مجموعة من الساعات التعليمية التي يسجلها الطالب في كل فصل دراسي، وتكون النتيجة تراكمية، حيث يتم حساب معدل النجاح بشكل تراكمي عن كل فصل دراسي.

يتيح نظام المقررات للطلاب تسجيل المواد التي يرغبون في دراستها، وكذلك عدد الساعات التي يناسب قدراتهم وقدرتهم على الفهم واستيعاب المعلومة. كما يمكنهم إضافة أو حذف أي مادة دراسية وفقا لرغبتهم.

وليس هذا كل شيء، بل يمكنهم أيضا اختيار بعض المواد الدراسية لإتمامها في فصل الصيف، ويهدف ذلك إلى التسريع في التخرج. والهدف الرئيسي من هذا النظام هو تمكين الطلاب من اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم في الفهم والاستيعاب. وأيضا تجنب فكرة حفظ المواد والتلقين، أو حتى دراسة مواد بعيدة عن اهتماماتهم وهواياتهم.

يتم تسجيل سبعة مواد دراسية لكل طالب في كل فصل، ومن المتوقع أن يتم تقليل عدد تلك المواد في الصف الثالث الثانوي إلى ستة مواد فقط. للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا النظام، يمكنك تنزيل ملف البوربوينت المخصص له.

يجب ذكر أن هذا النظام ليس محصورا فقط على المرحلة الثانوية، بل يشمل أيضا طلاب المرحلة المتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى