السفرالسياحة

دليل السياحة والترفيه في جزيرة الشراع جدة

توجد في جزيرة الشراع بجدة العديد من المنتزهات السياحية الفريدة والمميزة التي توفر جوا ترفيهيا فريدا وتساعدك وعائلتك على قضاء وقت ممتع ومليء بالترفيه والإثارة، سواء من خلال تجربة الألعاب المختلفة أو التجول والاسترخاء في الطبيعة الخضراء الرائعة. ومن أهم هذه المنتزهات جزيرة الشراع، والموسوعة ستشرح لك كيفية قضاء وقت ممتع في هذه الجزيرة

جزيرة الشراع

تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية والترفيهية في جدة، حيث توفر لك العديد من وسائل الترفيه والراحة التي تساعدك على قضاء وقت ممتع ومميز. سواء كنت تستمتع بالجلوس في المساحات الخضراء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة في أماكن مخصصة للجلوس تحت مظلات كبيرة على شكل أشرعة، أو إذا كنت تفضل اللعب في الألعاب المائية والاستمتاع بممارسة هواية السباحة في حمامات السباحة الموجودة في الجزيرة.

تعتبر جزيرة الشراع مكانا مناسبا لجميع أفراد العائلة، حيث توجد فيها العديد من وسائل الترفيه المناسبة للكبار والألعاب والفقرات المناسبة للصغار، ويوجد فيها أيضا حمام سباحة مناسب لجميع الأعمار من الأطفال إلى الكبار، ولذلك تعتبر جاذبية للعديد من العائلات سواء كانوا يعيشون في جدة أو خارجها، وهناك العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك ممارستها أثناء زيارتك لجزيرة الشراع.

أنواع الأنشطة التي تتمتع بها داخل جزيرة الشراع

  • حمامات سباحة

تحتوي جزيرة الشراع على بركة سباحة واسعة ومساحة كبيرة خاصة بالأطفال. تم بناء المسبح بدءا من عمق 50 سم وصولا إلى 70 سم، وتم تصميمه وفقا لمواصفات السلامة للأطفال ويناسب طولهم، حتى يتمكنوا من الاستمتاع باللعب في الماء والترفيه. ولضمان السلامة، يتواجد مدربون للسباحة يراقبون الأطفال في المسبح ويتدخلون في حالة تعرض الطفل للخطر. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و10 سنوات الاستمتاع بالسباحة داخل المسبح.

  • الألعاب المائية

جزيرة الشراع تضم أيضا منطقة للألعاب المائية، بها الكثير من الألعاب بأحجام وألوان مختلفة تناسب جميع الأعمار، سواء للأطفال الصغار أو من تجاوز العشر سنوات، حتى يتمتع الأطفال بوقت ممتع ومرح وتجربة جميلة.

  •   صالة مغطاه

تم تخصيص صالة واسعة للأطفال لمساعدتهم في تعلم مختلف الفنون، سواء عن طريق الرسم أو التلوين، وتقديم أنشطة مختلفة تساهم في تطوير مهاراتهم العقلية. كما يحتوي المكان على منطقتين لعرض الألعاب البهلوانية التي يستمتع بها الأطفال بشكل كبير، بفضل ألوانها الجميلة ومتنوعتها، وأحجامها المتناسبة مع جميع الأعمار، وتساعد الأطفال على استخدام القوة العضلية والتفكير أثناء اللعب. ويقدم المنتزه أيضا خدمة مميزة للأطفال، من خلال توفير أساور لكل طفل، والتي يمكن استخدامها في اللعب بالعديد من الألعاب، بالإضافة إلى تقديم وجبة طعام له.

  • الألعاب الرملية

قدمت مدينة شراع منطقة مخصصة للألعاب الرملية التي يمكن للأطفال اللعب بها وتشكيل الأشكال. وهذه المنطقة مصممة لحماية الأطفال حتى إذا سقطوا أثناء اللعب، فلن يصابوا بأذى أو كدمات. تم تغطية هذه المنطقة بشراعات بيضاء لحماية الأطفال من أشعة الشمس الحارقة.

  • المراكب الشرعية

يمكن أيضا ركوب المراكب الشراعية والتجول في البحر الأحمر حول الجزيرة، للاستمتاع برؤية البحر أثناء غروب الشمس، والاستمتاع بالهواء النقي اللطيف والمعتدل.

  • المطاعم

يمكن تناول الطعام في مجموعة متنوعة من المطاعم الموجودة في الجزيرة، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الوجبات اللبنانية الشهية أو الإيطالية اللذيذة، أو حتى الوجبات الصينية، وجميعها تقدم أنواعا لذيذة من الطعام بأسلوب رائع وتنظيم مثالي.

تفتح الجزيرة أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة الرابعة مساء وحتى الساعة الثانية صباحا، باستثناء يومي الجمعة والسبت من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الرابعة فجرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى