التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الصلاة كاملة

الإذاعة عن الصلاة كاملة هي من الأمور التي يجب أن يتم إشعار الطلاب بها في كل مدرسة من خلال الإذاعة اليومية التي يستمعون إليها في فترة الصباح يوميا، فالصلاة هي عماد الدين ومن أركان الإسلام الخمسة، وقد حثنا الحبيب المصطفى على ضرورة التمسك بالصلاة، فهي من الشعائر الإيمانية التي تقرب العبد من ربه، وقد قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام: “ليس مني من استخف بصلاته، لا ينال شفاعتي مستخفا بصلاته”، ولذا يبرز دور الإذاعة المدرسية في تعزيز حب الصلاة وربط الطالب بدينه وتعاليمه، ولذلك نحن نسعى في موسوعة لتقديم إذاعة مدرسية عن الصلاة من خلال هذا المقال، فتابعونا.

اذاعة عن الصلاة كاملة

باسمك يا اللهم الذي تحيي الموتى وتضيء الأرض، وتحرك الكواكب، وبأمرك ملكوت كل شيء، باسمك يا اللهم الذي تخضع الريح لسليمان، وتهدي الجبال لنوح، وتلين الحديد لسيدنا داود، يا حي يا قيوم أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين في هذا الصباح الفتاح، الذي ظهرت علينا الشمس بإشاعتها الوضاءة التي أرسلتها بفضلك يا أرحم الراحمين، واهدنا واكتب لنا النجاح والتوفيق، فباسم الله الرحمن الرحيم نبدأ بثنا عن موضوع الصلاة.

مقدمة للاذاعة عن الصلاة

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وبعد ذلك، نحن نذكر سيدنا محمد عليه السلام ونرسل التحية والسلام لأفضل المرسلين الذي أرسله الله كهديته للعالمين، وحثنا على الالتزام بالصلاة التي فيها النجاة والرحمة للمسلمين، كما ذكر الله تعالى في كتابه الحكيم أهمية الصلاة وأنها نور للعالمين، حيث تطهر العبد من ذنوبه التي ارتكبها طوال اليوم، وتحمي المسلم من مشاكل الحياة وتقلباتها.

فقرة القرآن الكريم

هيا بنا يا زملائي الأعزاء لنبدأ أول فقرة لنا بتلاوة آيات من القرآن الكريم تتحدث عن أهمية الصلاة مع الطالب. سورة الحج الآية 78، بسم الله الرحمن الرحيم ”يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون، وجاهدوا في سبيل الله حق جهاده هو اختياركم وما جعل عليكم في الدين من صعوبة ملة أبيكم إبراهيم هو من سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وتمسكوا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير”

فقرة الحديث الشريف

بحسب الحديث الشريف الذي يقدمه لكم الطالب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصلاة عمود الدين، فإذا قبلت قبل ما سواها وإذا ردت رد ما سواها”.

فقرة الحكمة من الصلاة

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. فلننتقل لنتعلم حكمة جديدة عن فضل الصلاة وأهميته، والتي ستقدمها لكم الطالبة …. عندما يزداد الوجع ويزداد الألم، ليس هناك علاج فوري وفعال مثل الصلاة والصبر، فهما يهدئان النفس ويعيدانها إلى السكينة.

فقرة هل تعلم عن الصلاة

نقدم لكم معلومة فريدة وجديدة عن الصلاة التي يمكن أن تزيد من معرفتنا بأهمية وفضل الصلاة، حيث يقدم لنا الطالب في تلك الفقرة قائلا: “هل تعلم أن الصلاة تكفر الخطايا والذنوب”، وأن الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، وأنها وجبت على النبي في رحلة الإسراء والمعراج .

خاتمه إذاعة عن الصلاة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصلاة هي عماد الدين، فمن أقامها فقد أقام الدين، ومن تركها فقد هدم الدين”. لذا، يجب علينا أن نولي اهتماما لإقامة الصلاة وأن لا نتهاون في أدائها. فالصلوات الخمس تكفي المؤمن من النار وتحميه من الشرور. لذا، لنتعهد بتحقيق عهد بأن نقيم الصلاة التي هي عماد الدين وواحدة من أركان الإسلام الخمسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى