أسأل الخبراءالمراجع

الاحوال الشخصية حجز موعد

يمكن للأشخاص حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية من خلال المنصة الإلكترونية المتاحة على الإنترنت، والتي تيسر على المستخدمين تعبئة الطلب وتقديمه في المحكمة للحصول على موعد وفقا لنوع القضية المحددة. ومن المعروف أن قضايا الأحوال الشخصية هي الأكثر شيوعا، مثل قضايا الزواج والخلع والطلاق، وأيضا قضايا حول كفالة الأطفال وحضانتهم وولايتهم. إذا كنت تبحث عن الطريقة الصحيحة، ينصح بمتابعة مقالنا اليوم على موقعنا لتحصل على موعد.

الاحوال الشخصية حجز موعد

من خلال موقعها الإلكتروني، قدمت وزارة العدل تسهيلات في الإجراءات المتعلقة بالمواطنين في مختلف الحالات، حيث تمكنت من تمكينهم من حجز موعد في المحكمة بعد الحصول على رقم طلب يتم ملؤه عبر الحاسوب أو الهاتف الجوال، دون الحاجة للانتظار في الطوابير والازدحام. يمكنك إتمام الأمر باتباع الخطوات التالية

  • عبر متصفح الإنترنت الخاص بك، قم بكتابة عنوان موقع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية وهو www.moj.gov.sa
  • عند دخولك إلى الموقع واستكمال التحميل، عليك النقر على كلمة الخدمات الإلكترونية، وهي الخيار الثاني في الشريط الأخضر المتاح أمامك.
  • ستجد قائمة تتكون من ثلاثة أقسام، حيث يحمل القسم الأول اسم “المحاكم” وتندرج تحته العديد من التصنيفات، عليك اختيار تصنيف “تقديم طلب للدوائر الإنهائية”.
  • بمجرد أن تنضم إلى الخدمة، يمكنك اختيار نوع القضية التي ترغب في الحصول على موعد لها. وذلك لأن قطاع الأحوال الشخصية يشمل العديد من القضايا المختلفة، سواء كانت قضايا اجتماعية أو عقارية أو غيرها من قضايا الضم والحضانة.
  • يجب عليك الآن تحديد نوع المحكمة، أو حتى الدائرة الجنائية.
  • ثم قم بملء البيانات المطلوبة إذا كنت المنتهي، ثم انقر على كلمة “التالي”.
  • والآن حان دور المعدلين والشهود، عليك إدخال بياناتهم بشكل صحيح، لكي تحصل على رقم الطلب.
  • بعد الحصول على الرقم الخاص بك، يجب عليك التواصل مع المحكمة للحصول على موعد.

ومن هنا نجد أن المملكة العربية السعودية تولي اهتماما بتحقيق التنمية في جميع المجالات، ويظهر ذلك في هذا الأمر. فهي تهتم بأدق التفاصيل وتتطلع إلى أن تصبح واحدة من أفضل الدول في العالم قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى