السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن السياحة في ينبع السعودية

دليل أفضل أماكن السياحة في ينبع، تجمع ينبع بين الماضي والحاضر. إنها مدينة قديمة تحتضن التاريخ من خلال المعالم التاريخية والقرى والحياة الريفية القديمة التي لا تزال موجودة حتى اليوم. تطورت وتقدمت من خلال بناء منتجعات رائعة على شواطئها ورمالها الناعمة. تعتبر مدينة رائعة وهادئة بعيدة عن صخب المدينة. يساعدك دليلنا على اكتشاف ينبع وأهم الأماكن السياحية فيها

السياحة في ينبع

تقع في المملكة العربية السعودية، وهي إحدى مدن المدينة المنورة، تقع في غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر، ويبلغ عدد سكانها حوالي 190000 نسمة، وتعيش فيها جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم، وغالبيتهم من آسيا والدول العربية والأوروبية، تم بناؤها قبل حوالي 2500 سنة، وكانت ملاذا للقوافل القادمة من اليمن والتي تتجه إلى مصر ومناطق البحر الأبيض المتوسط.

تتميز مدينة ينبع كونها واحدة من المدن الثقافية في المملكة العربية السعودية، وتحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة التي تتميز بجمالها ورمالها الناعمة وشعابها المرجانية المتنوعة والفريدة. يمكن أيضا تجربة الحياة الريفية التقليدية والاستمتاع بالتخييم في الصحراء أو صيد الأسماك.

أهم الأماكن السياحية في ينبع

مرسى الأحلام

من بين أجمل الشواطئ الموجودة في ينبع، يتميز هذا الشاطئ بموقعه الفريد وتصميمه الجميل الذي يقع في شرم ينبع الحر. يمكنك الاستمتاع بالعديد من الرحلات هنا مثل رحلات الصيد في القوارب وممارسة هواية الغوص في المياه. كما يمكنك أيضا أخذ القوارب في رحلة استكشافية للجزر المحيطة بالمرسى.

حديقة الصبح

تعتبر هذه إحدى أفضل الحدائق الصناعية التي تم بناؤها في ينبع. تتميز بمساحات خضراء كبيرة ومسطحة، وتحتوي على ممرات للمشي وممارسة رياضة ركوب الدراجات. وتتميز أيضا بقربها من شاطئ البحر، مما يساعدك على قضاء وقت ممتع ومريح والاسترخاء النفسي، بينما تستمتع بمناظر رائعة للبحر بجانبك.

سوق الليل الشعبي

هذا السوق من أقدم الأسواق في ينبع ويعود تاريخه لما يقرب من خمسة قرون قبل بناء المدينة نفسها. كان السوق الفاصل بين التجارة التي تمر به ولذلك يطلق عليه اسم “سوق الليل” لأن الزوار كانوا يأتون في الليل. يقع السوق بالقرب من ميناء ينبع على البحر الأحمر ويختص في بيع جميع المنتجات المحلية للمدينة. يعمل السوق طوال أيام الأسبوع من الساعة 5 مساء حتى منتصف الليل.

كورنيش الشاطئ الشمالي

يعتبر هذا الشاطئ من أفضل الشواطئ التي تتميز بها ينبع، حيث يمكنك قضاء وقتا رائعا وممتعا على كورنيشه، وتناول الطعام أو الجلوس في المقاهي التي تطل على بحره الرائع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بجميع الخدمات داخل الشاطئ مجانا.

حديقة الشرم العامة

تم بناء مدينة شرم لتصبح قرية سياحية متكاملة، وتمت إضافة العديد من المميزات مثل مرسى لليخوت، ومناطق مخصصة لممارسة رياضة الغوص، وجولات السفاري في الصحراء، وتحتوي على مدينة ملاهي ترفيهية تناسب جميع الأعمار سواء الصغار أو الكبار.

حديقة الفيروز

من بين أجمل الحدائق الصناعية التي تم افتتاحها في عام 2010، تم بناء هذه الحديقة على مساحات واسعة من الخضرة وتتميز بتنوع النباتات المختلفة والأشجار التي تزيد مساحتها عن 1700 متر مربع. تعتبر الحديقة مكانا مناسبا جدا لقضاء وقت ممتع ومرح برفقة العائلة أو الأصدقاء.

جزيرة المحار

توجد جزيرة المحار في غرب كورنيش الساحل في ينبع، وهناك العديد من الأنشطة المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها، مثل ركوب الألواح الخشبية، وأماكن للتخييم والتمتع بمشاهدة شواطئها، وممارسة هواية الصيد، وتوجد أيضا أماكن مخصصة للاسترخاء وتنظيم حفلات الشواء.

جزيرة النورس

هو واحد من أهم المنتجعات السياحية التي تحتوي على العديد من الوحدات السكنية التي تطل على الشواطئ والغابات الخضراء هناك، ويوجد أيضا مدينة ألعاب ترفيهية كاملة، تحتوي على ألعاب إلكترونية ومائية ومشوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى