السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن السياحة في كندا في الصيف

إذا كنت تحب الطبيعة وتبحث عن المغامرة في جبال كندا الساحرة واستكشاف البحار الرائعة والاستمتاع بالشلالات الطبيعية، فعليك تنظيم رحلة إلى كندا، فهي واحدة من أفضل الوجهات الطبيعية في العالم، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة وجبالها الصخرية والجليدية والشلالات المتنوعة والممرات المائية الواسعة والجميلة، ستجعل رحلتك تجربة فريدة ومذهلة. يمكنك اكتشاف أهم عجائب الطبيعة في كندا من خلال موسوعتنا

جدول المحتويات

السياحة في كندا في الصيف

تسيطر كندا على الجزء الشمالي بأكمله من قارة أمريكا الشمالية، فهي تعتبر ثاني أكبر دولة من حيث المساحة بعد الصين، وتحدها الولايات المتحدة الأمريكية من الجنوب، وتعتبر حدودهما الأطول بين دولتين في العالم. تقع كندا بين المحيط الهادئ من الغرب والمحيط الأطلسي من الشرق، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 1.984.670 كيلومتر مربع. يطلق عليها اسم كندا تشابها بكلمة كنتا في لغة الإيروكواس، وتعني المستوطنة في الثقافة الكندية القديمة التي كانت تستخدم في سانت لورانس.

تسود الطقس البارد معظم أيام السنة في كندا، ولكن في فصل الصيف يصبح مناخها معتدلا. اللغات الرسمية في كندا هي الإنجليزية والفرنسية، وتتميز بأنها تجمع بين مختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم. ستجد فيها مجموعة متنوعة من الأطعمة، وتحتضن العديد من عجائب الطبيعة التي ستستمتع بها عند رؤيتها.

أهم الأماكن السياحية في كندا

جبال روكي

تتميز جبال روكي بأنها واحدة من السلاسل الجبلية المغطاة بالثلوج، والتي تتميز بطبيعتها الخلابة إلى جانب البحيرات الواسعة والمدهشة بألوان مياهها المتنوعة، وأيضا تتخلل هذه الجبال تجمعات كبيرة من الغابات الخضراء الشاسعة والجميلة، فهذه الجبال تجذب سنويا العديد من السياح المهتمين بالجمال والطبيعة، ومحبي رياضة التسلق والصيد، وكذلك التخييم في وسط الجبال والتزلج على الجليد، ويمكن أيضا ركوب الدراجات في الغابة أو المشي لمسافات طويلة للاستمتاع بالهواء النقي، وصعود وتسلق الجبال هناك للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمنطقة المحيطة بها، ويمكن أيضا الذهاب إلى منطقة بانف التي تشتهر بوجود العديد من منتجعات التزلج على الجليد.

الممر الداخلي

توجد ممرات داخل مياه الساحل الكولومبي البريطاني والتي تصلك إلى الألاسكا على امتداد 25 ألف ميل، تتميز بأجمل المناظر الطبيعية من حولك، حيث تستمتع بالنظر إلى الجبال المغطاة بالثلوج، والشلالات المدهشة، والغابات الواسعة والرائعة المنسقة بشكل طبيعي، والحياة البرية على الساحل.

شلالات نياجرا

تعتبر هذه المنطقة واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في كندا، حيث يزورها حوالي 22 مليون سائح سنويا، وتعد من أجمل وأروع الشلالات في أمريكا الشمالية. فهي تفرغ حوالي 2 مليون لتر من الماء كل ثانية بقوة وروعة هائلة. يمكنك أيضا الاستمتاع برؤية هذه الشلالات من برج سكيلون، وذلك أثناء تناول العشاء وسط هدوء وراحة تامة، ورؤية واضحة لتدفق المياه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا خلال زيارتك للشلالات التوجه إلى مدينة أونتاريو والاستمتاع بزيارة محلاتها التجارية ومقاهيها.

الشفق القطبي الشمالي

في كندا، توجد واحدة من أروع الظواهر الطبيعية على وجه الأرض، وهي الشفق القطبي، حيث يمكن مشاهدتها من عدة مدن داخل كندا، بما في ذلك مدينة وايت هورس، ومدينة يوكون، ومدينة يلونايف، حيث يتشكل أمامك مشهدا مذهلا من ألوان الطبيعة وتوفر لك تجربة مثيرة ومثيرة للحماس، ويمكنك أيضا الاستمتاع بمشاهدة الشفق القطبي لحظة بلحظة من خلال مدينة تشرشل، والاستمتاع بأجمل اللحظات أثناء متابعته.

كيبيك القديمة

هي واحدة من المواقع التراثية المدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. تعتبر حيا قديما تم إنشاؤه في القرن السابع عشر من قبل المستكشف الفرنسي شامبلان. كانت واحدة من أبرز المدن في الماضي، وتعتبر أيضا مدينة محصنة تحتوي على أسوار وأبواب وركائز دفاعية طبيعية. تتميز بتصميمها المعماري الفريد والمميز. يمكنك أيضا التجول في شوارع المدينة القديمة التي تم بناؤها من الحصى والمحلات التجارية والمقاهي الباريسية. ستتعرف أيضا على الهندسة المعمارية الرائعة خلال رحلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى