صحةمصادر التعليم

أفضل المدارس في دبي

إذا كنت تبحث عن أفضل المدارس في دبي، فسنقدمها إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعتنا، فمن يرغب في أن يدخل ابنه المدارس العربية، ومن يفضل أن يدرس ابنه في المدارس الخاصة، البريطانية، الأمريكية، الفرنسية، وغيرها من مواصفات التعليم المختلفة التي تتميز بها كل مدرسة

ويتم دخول هذه المدارس حسب الحالة الاجتماعية للأبوين، فإذا كانوا ميسورين الحال من الممكن أن يلتحق ابنهم بمدرسة عالمية، أما إذا كانوا من الطبقة المتوسطة فيُمكنهم أن يختاروا إحدى المدارس الأخرى، فتابع معنا خلال السطور التالية دليل يتم قبول الطلاب في هذه المدارس وفقا للوضع الاجتماعي لوالديهم. إذا كان وضعهم المادي جيدا، فمن الممكن أن يلتحق ابنهم بمدرسة عالمية. أما إذا كانوا من الطبقة المتوسطة، فيمكنهم اختيار إحدى المدارس الأخرى. لذا، تابعنا في الأسطر التالية دليل المدارس الموجودة في مدينة دبي

تولي حكومة الإمارات العربية المتحدة اهتماما كبيرا للتعليم وجودته، وقد قامت بتخصيص ميزانية تبلغ حوالي 10 مليار درهم إماراتي للبرامج التعليمية المختلفة في عام 218م.

يزداد كل عام عدد المدارس التي تحصل على تقييم الأفضل بين المدارس الأخرى، حيث حصلت حوالي 16 مدرسة على تقييم متميز من قبل هيئة المعرفة، بالإضافة إلى 14 مدرسة أخرى حصلت على تقييم جيد جدا.

المدارس في دبي

تختلف جميع المدارس في دبي عن بعضها البعض وفقا لعدد من المعايير، لذا فمن المهم أن تعرف التقييمات المختلفة لكل مدرسة، حيث يتم تقسيمها إلى:

مدارس متميزة: وقد تفوقت الإمارات في جودة أدائها بشكل يتجاوز التوقعات، ومتوسط رسومها حوالي 57 ألف درهم إماراتي.

مدارس جيدة جدا: ونجد أنها تفوق التوقعات في جودة الأداء، وتكلفة الدراسة معهم تتراوح حوالي 39 ألف درهم إماراتي.

مدارس جيدة: ويعني ذلك أنها تلبي التوقعات المتعلقة بجودة الأداء في المدارس المختلفة، أي أنها تتوقع أن تكون المدارس على هذا المستوى، ويبلغ المتوسط السعري لها حوالي 37600 درهم إماراتي.

مدارس مقبولة: هذا يعني أن تلك المدرسة تلبي الحد الأدنى من معايير جودة الأداء في الإمارات، وتكلفتها حوالي 17400 درهم إماراتي.

مدارس ضعيفة: يعني أن جودة الأداء في هذه المدرسة أقل من المتوقع وسعرها المتوسط حوالي 11 ألف درهم إماراتي.

مدارس ضعيفة جداُ: ذلك يعني أن جودة الأداء في تلك المدرسة أقل من المتوقع بكثير.

أفضل المدارس في دبي التي حصلت على تقييم متميز

مدرسة جيمس جميرا الأساسية

يتم دراسة المناهج فيها بالطريقة البريطانية، والحد الأدنى للتكاليف المتعلقة بها حوالي 40036 درهم إماراتي، بينما يقترب الحد الأعلى للرسوم في تلك المدرسة من 50466 درهم إماراتي.

مدرسة جيمس رويال

وطريقتها الخاصة بريطانية، وتتراوح تكاليفها كحد أدنى حوالي 37554 درهم إماراتي، أما الحد الأعلى للرسوم الخاصة بها يصل إلى 47351 درهم إماراتي.

أكاديمية جورج بامبيدو الفرنسية عود ميثاء

تقدم المناهج الدراسية باللغة الفرنسية، وتبلغ تكلفة الدراسة حوالي 29 ألف درهم.

المدرسة الهندية الثانوية

وتتم دراسة المناهج باللغة الهندية، وقيمة الحد الأدنى تبلغ حوالي 5413 درهم إماراتي، أما الحد الأقصى للتكلفة فتبلغ حوالي 10253 درهم إماراتي

مدرسة دبي العربية الأمريكية الخاصة

وملاحظ أنها تتبع منهج الولايات المتحدة في دراستها، وتصل تكاليفها إلى 500 درهم، ويمكنك التواصل معهم عبر هذا الرقم 0097142882222، ويمكنك أيضا زيارة موقعهم الرسمي عبر هذا الرابط

ثانياً: المدارس الحاصلة على تقييم جيد جداً

مدرسة ديرة الدولية

يتبع المنهج البريطاني ويقدم برامج البكالوريا، وتكون الحد الأدنى للمصروفات حوالي 40,000 درهم إماراتي، بينما يصل الحد الأقصى للمصروفات إلى 80,500 درهم إماراتي.

مدرسة دبي البريطانية

تتم دراستها باللغة البريطانية، ووصلت الحد الأقصى لها في المصروفات حوالي 72 ألف درهم إماراتي، أما أدنى حد للرسوم فحوالي 48 ألف جنيه.

المدرسة اللبنانية الفرنسية

يتم دراسة هذا التخصص باللغة الفرنسية، والحد الأدنى للمصروفات حوالي 24 ألف جنيه، أما الحد الأقصى للتكلفة الدراسية فيه فحوالي 52 ألف درهم إماراتي.

ثالثاُ: المدارس الحاصلة على تقييم جيد

أكاديمية المزهر الأمريكية

تصل تكلفتها إلى 42000 درهم إماراتي في الروضة، وتصل بعد ذلك إلى 64000 درهم في الصف الثاني عشر.

مدرسة دبي الأهلية الطوار

يبلغ اليوم الخاص بها 2200 درهم إماراتي خلال مرحلة الروضة، أما في الصف الثاني عشر فإن المصاريف تصل إلى 35000 درهم إماراتي.

تلك الأسعار التي نقدمها لكم قد تزيد أو تنخفض بعد ذلك حسب كل مدرسة وما تمتلكه في كل سنة دراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى