السفرالسياحة

قائمة أفضل أماكن للزيارة في دبي مجاناً

إذا كنت ترغب في معرفة أماكن للزيارة المجانية في دبي، فسنقدمها لك من خلال مقالنا اليوم. هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها ورؤيتها بدون دفع أي رسوم. عندما تسافر إلى مدينة دبي، يجب أن تعلم أن هناك أماكن سياحية وترفيهية رائعة وساحرة تأخذك إلى عالم آخر من المتعة والاسترخاء. فلننطلق سويا في جولة لزيارة المواقع المجانية داخل مدينة دبي.

جدول المحتويات

أفضل أماكن للزيارة في دبي مجاناً

يمكنك أن تستخدم وسيلة مواصلات مثل الدراجة أو الحافلة أو التاكسي، وتتنقل في الشوارع في المدينة لتكون على دراية بها بشكل عام، وتحصل على فكرة عنها.

ثم يمكنك التجول في الأماكن المجانية والرخيصة التكلفة التي تتيحها المدينة، ومنها:

حي الفهيدي التاريخي

يمكنك أن تأخذ جولة في حي الفيهدي، وكان يطلق عليه في الماضي اسم البستكية، ويعود تاريخه إلى أوائل القرن الماضي، ويحتوي على عدد من الأحياء والأزقة القديمة، ويضم أيضا أبراج رياح بنيت فوق المباني، وهي جزء من التكييف التقليدي.

يمكنك أيضا زيارة معرض المجلس لترى اللوحات المائية والزيتية التي تظهر جمال الصحراء، وعليك زيارة الحديقة الرائعة الموجودة فيه.

مسجد جميرا

من الممكن زيارة هذا المسجد للأشخاص المهتمين بالإسلام والراغبين في معرفة المزيد عنه، ويسمح للمسلمين وغير المسلمين بالدخول إلى المسجد مقابل مبلغ بسيط قدره 2.5 دولار أمريكي، ومن يرغب في جولة مرافقة مشرف، يقدم مركز الشيخ محمد بن راشد ذلك مجانا في أيام السبت والأحد والثلاثاء والخميس، من الساعة 10 صباحا حتى 11.5 صباحا.

وسيتم عقد جلسة لطرح الأسئلة والإجابة عليها، ولا يحتاج ذلك إلى حجز مسبق.

يفضل أن ترتدي النساء الوشاح لتغطية رؤوسهن في حالة عدم ارتداء الحجاب، مع ارتداء بلوزة وتنورة أو بنطلون طويل، ويسمح في المسجد باستعارة هذه الملابس إذا كانت المرأة ترتدي شيئا آخر.

متحف دبي

يعتبر من أقدم المباني في مدينة دبي، وبداخله توجد العديد من المعروضات الرائعة والخيالية، ويمكن رؤية المدارس الإسلامية القديمة وحرفيين تقليديين يعملون، وغير ذلك، ومواعيد العمل تبدأ من السبت إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحا حتى 8:30 مساء، أما الجمعة فالمتحف يفتح أبوابه من الساعة 2:00 ظهرا حتى 8:30 مساء، ولمعرفة المزيد عن المتحف أو أي نشاط ثقافي يمكنك زيارة هذا الرابط.

سوق الذهب

بإمكانك زيارته لرؤية أجمل المجوهرات الساحرة، فهذا السوق هو واحد من أقدم أسواق الذهب، ويقال أن 20% من إجمالي ذهب العالم يمر به.

حتى إذا لم تكن ترغب في الشراء، يمكنك فقط الاطلاع، حيث يفتح هذا السوق أبوابه لاستقبال الزوار من الصباح وحتى العاشرة مساء، وتكون فترة الراحة الخاصة به من الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا.

ركوب الباص الكبير

ثمن هذا الباص رخيص ويمكنك من خلاله مشاهدة المواقع المختلفة في مدينة دبي، وتبدأ رحلته من المحطة القريبة من سوق الذهب، ويمر عبر أحد الأنفاق تحت مدينة جميرا وخور دبي، وذلك بالقرب من مول الإمارات.

زيارة دبي مول

بإمكانك التجول في مول دبي مجانا، وهو واحد من أكبر المولات في العالم، حيث يحتوي على حوالي 1200 متجر، بالإضافة إلى وجود 22 شاشة سينما، وأكثر من 50 فندقا، وملعب لكرة القدم في المنطقة الخارجية، بالإضافة إلى حوالي 100 مقهى ومطعم، ويتوفر أيضا دبي أكواريوم وحلبة تزلج في دبي، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوانات مائية، ولديها أيضا مدينة ترفيهية إلكترونية تحتوي على أكثر من 150 لعبة.

حديقة الخور

تمتد هذه الحديقة على طول الخور وأيضا إلى بر دبي، ومن خلالها يمكنك رؤية مناظر ساحرة وجميلة للمدينة، وتضم الحديقة العديد من الأشجار والنباتات الخضراء، إذا كنت تخرج مع عائلتك فإن هذه الحديقة ستناسبكم جدا، خاصة إذا كنتم تحبون المشي، وتحتوي الحديقة أيضا على مناطق للعب الأطفال وللشواء وللاستئجار دراجات، ويمكنك أيضا استئجار تلفريك للمشي فوق الحديقة.

تكلفة دخول هذه الحديقة بسيطة تبلغ حوالي 5 دراهم، وتفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء. في أيام الأحد إلى الأربعاء، تفتح أبوابها من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 10 مساء، ومن الخميس إلى السبت، تفتح من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء.

هذا بالإضافة إلى أماكن أخرى منها:-

  • سوق البهارات، والتوابل.
  • الذهاب إلى  الحدائق العامة.
  • نافورات دبي.
  • زيارة عائلة إلى جرينز.
  • اذهب إلى القرية العالمة وادفع حوالي 15 درهما للفرد كتكلفة دخولها
  • حديقة شاطئ الممزر.
  • زيارة حي السركال للفنون.
  • الذهاب إلى الشواطئ المجانية، وغيرها من الأماكن الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى