الطب البديلصحة

فوائد الزبادي للشعر وفروة الرأس واضراره

في هذا اليوم، سنستعرض فوائد الزبادي للشعر، إذ يعتبر الشعر أحد أهم مظاهر الجمال، وخاصة بالنسبة للنساء اللواتي يهتمن بمظهرهن وأناقتهن، فهو يضفي عليهن جاذبية ويسعين دوما للحفاظ على حالته الجيدة، ولذلك، سنتحدث عن فوائد الزبادي لأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تساهم في الحفاظ على جمال الشعر.

فوائد الزبادي للشعر

الزبادي ينتمي إلى منتجات الألبان حيث يحتوي على مواد غذائية مفيدة للشعر مثل فيتامين بي الذي يحافظ على صحة الشعر، وفيتامين د الذي يساعد في تحسين بصيلات الشعر، بالإضافة إلى قدرته على علاج الشعر المتقصف والمصبوغ والشعر الخفيف، وسنتحدث في هذه المقالة عن فوائد الزبادي للشعر.

فوائد الزبادي للشعر المتقصف

تجعله أكثر نعومة، وترطبه بشكل طبيعي من الجفاف، وإذا وضعنا بيضة واحدة في الزبادي وقمنا بتحريكهما جيدا، ثم وضعنا هذا الخليط على الشعر لمدة تقل عن نصف ساعة، ثم نشطفه جيدا بماء يحتوي على مواد معطرة للتخلص من رائحة البيض، سنحصل في النهاية على نتيجة جميلة ومذهلة.

فوائد الزبادي للشعر الخفيف

تعطي الزبادي للشعر الخفيف صحة ممتازة وتجعله نشطا دائما، وتساعد في زيادة كثافته، ولكن ذلك يتم من خلال مزيج خاص، والذي يتكون من ملعقة واحدة من الزبادي، وملعقة من المايونيز، وحبتين من الثوم المهروس تماما، ثم يتم خلط كل المكونات السابقة في وعاء، ويتم وضعها على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسلها بالشامبو جيدا، للحصول على شعر كثيف وقوي.

فوائد الزبادي للشعر المصبوغ

يحافظ الزبادي على لون الشعر المصبوغ ويحميه من أن يفقد لونه ، وذلك من خلال استخدام خليط مكون من أفضل وصفات لحل هذه المشكلة ، والذي يتكون من ملعقة زبادي واحدة ، وصفار بيضة واحدة ، وملعقة ونصف زيت زيتون ، ثم يخلطون جيدا في وعاء ، ويسكب على الشعر بدقة حتى يغطيه تماما ، ثم يغطى بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة ، ثم نزيل المنشفة وبعد خمس دقائق نشطف الشعر جيدا ، وللحفاظ على لون الصبغة ، يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد الزبادي للشعر المجعد

تساعد الزبادي في تنعيم الشعر الخشن وتفكيك تشابكه بسهولة وبدون أي صعوبة، ويمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط كوب من الزبادي مع ربع كوب من زيت الزيتون ونفس الكمية من عسل النحل وقطعة موز مهروسة تضاف إليهم، ويتم خلط المكونات جيدا في إناء يسع للتقليب، ثم يوضع الخليط على الشعر ويغطى جيدا قبل النوم، وفي الصباح يتم غسله جيدا بالماء الدافئ للحصول على نتائج أفضل، ويمكن حفظ المتبقي من الخليط في الثلاجة لاستخدامه مرة أخرى خلال الأسبوع.

القضاء على قشرة الرأس

وذلك عن طريق وصفتين وهما:

 أولاً: تقضي الزبادي على قشرة الرأس

نتعرض جميعا لأشعة الشمس يوميا مما يتسبب في تقشر فروة الرأس وجفاف الشعر. لذا، نقدم لكم وصفة بسيطة تتكون من ملعقة ليمون و 1/8 كوب لبن. ثم نمزجهم معا ونوزعهم على فروة الرأس ومن ثم نغسلها مباشرة.

 ثانياً: فائدة مزيج العسل والزبادي للشعر

يحتوي هذا الخليط الذي يمكن تحضيره بأكثر من وصفة على مضادات للقضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور القشرة في فروة الرأس، يمكن أن نحضر نصف كوب زبادي وملعقتين من عسل النحل ونمزجهما بعناية، ثم نقوم بدلك فروة الرأس بهذا الخليط ونتركه لمدة لا تتجاوز ساعتين، ثم نشطف الشعر جيدا، لنحصل على شعر كثيف ولامع وناعم.

أضرار الزبادي للشعر

لا يوجد أي ضرر للزبادي على الشعر لأنه مليء بالمواد الطبيعية والصحية للشعر، ويعالج العديد من مشاكله كما ذكر في هذه المقالة، بالإضافة إلى أنه يقوي جذور الشعر ويجعله متماسكا، ويساعده على النمو بشكل أنيق وسريع، لأنه يحتوي على جميع المواد الطبيعية الجيدة، لذا فإنه لا يسبب أي ضرر بسبب المكونات المهمة لشعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى