التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء

هل تعلم عن الفضاء من خلال الإذاعة المدرسية؟ إنه عالم مليء بالأسرار والألغاز التي لم تكتشف بعد. وعلى الرغم من المساعي التي تبذلها العديد من الدول، هناك الكثير من الأمور الخفية التي تحتاج إلى توضيح. فالفضاء الخارجي يحتوي على العديد من المكونات، من بينها الكواكب والنجوم والشمس، بالإضافة إلى الغلاف الجوي

من الجدير بالذكر أن العديد من رواد الفضاء يعتقدون حاليا في وجود أشخاص غير موجودين على كوكب الأرض في كواكب مختلفة، وتقوم وكالة ناسا بتنظيم رحلات لنقل الأفراد من كوكب إلى آخر، وهناك العديد من الأسرار المتعلقة بالفضاء الذي لا نهاية له، لذا فلنغوص في الفراغ بواسطة مركبة الفضاء ونكتشف هذا العالم الخفي من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم في الموسوعة، فتابعونا

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء

نقدم لك أيضا الكثير من المعلومات والفقرات الموجودة في الإذاعة المدرسية التي نتحدث فيها عن الفضاء، ونبدأ بفقرة المقدمة.

مقدمة الإذاعة

بداية، نحمد الله على الحب الذي ينبع من القلب، ونحمده على الإيمان الذي يأتي منه، ونحمده على العلم الذي أنعمه علينا في الأرض والفضاء والقلب. وبسم الله الرحمن الرحيم، نود في هذا الصباح الجميل أن نطرح موضوعا جديدا ومثيرا يتحدث عن الفضاء والمركبات الفضائية والاكتشافات التي ستخلق ثروة جديدة من المعلومات والحياة، وستكون نقلة نوعية في حياتنا.

فقرة القرآن الكريم

فلنبدأ تلك الفقرات بأفضل ما يمكن أن يكون من الكلام وآيات من القرآن الكريم من سورة الواقعة يقدمها لكم الطالب…، بسم الله الرحمن الرحيم” فإني لا أقسم بمواقع النجوم، وإنما هو قسم لو تعلمون عظيم، إنما هو قرآن كريم، في كتاب مكنون”، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالبة ….، عن عبيد الله بن مقسم قال إنه رأى عبد الله بن عمر وهو يحكي قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: يأخذ الله عز وجل سمواته وأرضه بيديه فيقول: أنا الله – ويجمع أصابعه ويبسطها – أنا الملك”. صدق رسول الله – صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة

نجد العديد من الأحكام التي تساهم في إدراك قدرة الله تعالى في خلق السماوات والأرض، وكذلك نجد أن الله لديه حكمة لا يضاهيها أحد، لذا دعونا نتعرف على بعض الأحكام التي تتحدث عن الفضاء وخلق الأرض وتكوينها من خلال الجمل التالية.

  • لا يمكن للطائر أن يشعر بمتعة التحليق في الفضاء العالي، إذا كان قريبا من الأرض.
  • يقول ويليم بوروز إن الإنسان خلق للسفر عبر الفضاء، وليس للبقاء في حالته البيولوجية الحالية، تماما كما خلق الشرغوف ليبقى شرغوفا.
  •   يقول أبو قاسم الشابي: أهوى نشيد السماء الجميل، أخاف من نور الفضاء في ضوءه، ألا أنهض وأسر في سبيل الحياة، فمن نام لم تنتظره الحياة.

فقرة هل تعلم عن الفضاء

أما الآن نتناول فقرة هل تعلم التي يقدمها لكم الطالب… هل تعلم:

  • يوري جاجارين كان أول إنسان يصعد إلى الفضاء في عام 1961، على متن السفينة الفضائية السوفيتية المعروفة باسم فوستوك1.
  • كانت لايكا أول كلب يصعد إلى الفضاء في عام 1957.

فقرة الشعر عن الفضاء

وننتقل إلى فقرة الشعر مع الطالب …، يقول الشاعر :

أيها الكواكب، لا ترينا.. بيان منك يخبرنا بالتأكيد

يبدو أن العالم العلوي سفر… ننظر إليه ولسنا مفصحين

نحاول تفسير المعاني… بالتأويل حتى نعود إلى قواميسنا

الكواكب تطفو في المجرة…تحكي في بحر اجتاحتها السفينة

تاريخ زهر النجوم وما كان عليه… فلاسفة مضت ومنجمونا

خاتمة عن الفضاء

يوجد في علم الفضاء العديد من الأمور الشيقة التي يرغب الكثيرون في التعرف عليها، حيث يشمل الكواكب والنجوم والأجرام السماوية، وعندما ينظر إليها الجميع يشعرون بالدهشة ويغوصون في عالم آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى