التغذيةصحة

فوائد عصير الاناناس على الريق

فوائد شرب عصير الأناناس على الريق تعتبر الأناناس من الفواكه الاستوائية التي تزرع في المناطق الحارة، وهي نباتات عشبية معمرة، وتتميز بأوراقها التي تشبه السيوف، وطولها يصل إلى المتر تقريبا، ووزنها يتراوح بين 2 إلى 3 كيلوغرامات، والأناناس أصلها في البرازيل، حيث تم زراعتها لأول مرة، وبعدها في الصين والفلبين والولايات المتحدة وتايلاند وأندونيسيا وساحل العاج وماليزيا وجنوب أفريقيا، وهذه البلدان هي بعض الأماكن الشهيرة في إنتاج الأناناس، وموسوعة تعرض فوائد الأناناس المختلفة.

فوائد عصير الاناناس على الريق

يساعد على إنقاص الوزن

يقوم الأناناس بالعمل على الشعور بالشبع، ومنع الشخص من تناول الطعام بكثرة، وبالتالي يساعد في فقدان الوزن وتنشيط عملية الأيض لحرق الدهون في الجسم.

العمل على تقوية المناعة

الأناناس يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، الذي يقوم بتعزيز جهاز المناعة وعلاج العديد من الأمراض مثل الزكام والربو وتذويب البلغم. كما يمنع تكون الأورام السرطانية ويحمي الجسم من انتشارها.

صحة القلب

يحتوي الأناناس على البروميلين، الذي يعمل على منع تخثر الدم، وخفض نسبة الكولسترول في الدم، وحماية الأوعية الدموية من التصلب، ويمنع تراكم الدهون في الدم، ويحمي القلب من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

المرأة الحامل

الأناناس يحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم وألياف طبيعية، وهو غذاء جيد للمرأة الحامل، ولكن يجب تجنب تناوله بكثرة حيث يمكن أن يسبب حموضة مستمرة، وهذا يحدث في الفترات الأخيرة من الحمل.

يقلل من علامات سيليولايت

الأناناس هو فاكهة جيدة للتخلص من خلايا الدهن، وبالتالي يقلل من آثار تمدد الجلد “السلوليت” ويعزز شد الأنسجة بفعالية.

خلايا الدم الحمراء

يعزز الأناناس صحة الإنسان ويجدد خلايا الدم الحمراء، حيث يساهم في تحسين أداء الجهاز الدوري للجسم، مما يسمح بوصول الأكسجين لخلايا الدم بشكل أفضل وأسهل.

الجلد

يساعد في علاج العديد من مشاكل الجلد، عند وضع الأناناس على المناطق المصابة للتخلص منها بفعالية، مثل الجروح وبعض التهابات التي تسببها بعض الأمراض مثل الصدفية والإكزيما.

تحسين عملية الهضم

يتكون الأناناس من إنزيم البروميلين الذي يساعد على عملية الهضم وخاصة بعد تناول الوجبات الرئيسية الدهنية، ويقلل من الألم ويحتوي أيضا على الألياف التي تساعد على التخلص من الفضلات وعلاج صعوبة الهضم، وتطهير البقايا الضارة من القولون، والوقاية من الإمساك.

التقليل من الشعور بالآلم

يعمل الأناناس كمضاد للالتهابات، حيث يساعد في تخفيف آلام العضلات والمفاصل، ويقلل أيضا من الصداع المستمر.

يتخلص من السموم

تناول كميات كبيرة من الأناناس يساهم في التخلص من السموم المتراكمة في جسم الإنسان، وينقي الدم من الفضلات غير المرغوب فيها، ويقوي الجهاز المناعي لمحاربة هذه السموم وطردها بفعالية.

فوائد عصير الأناناس على البشرة

الأناناس يحتوي على فيتامين سي، وهو المسؤول عن إنتاج الكولاجين للبشرة، مما يساعد في إعطاء البشرة مظهر ومرونة جيدة، وتعزيز صحة الجلد العامة وتحسين إشراقته وحيويته بشكل ملحوظ جدا.

فوائد أخرى لعصير الأناناس

  • يساعد الأناناس في التخلص من نزلات البرد الموسمية.
  • يحافظ على صحة العين وتحسين النظر.
  • يحسن من عمل وتحفيز الدورة الدموية في الجسم.
  • يعمل المدر للبول على التخلص من السوائل الزائدة التي تتراكم في الجسم.
  • يساعد في ألتئام وشفاء الجروح.
  • يساعد في الوقاية من العطش، نظرا لاحتوائه على نسبة ماء عالية.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.
  • يعمل على منع ظهور التجاعيد.
  • يزيد من نسبة الخصوبة عند الرجل.
  • ويعمل على زيادة نسبة التبويض لدى المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى