الطب البديلصحة

فائدة زيت الورد

فائدة زيت الورد، يستخدم زيت الورد منذ القدم على الوجه والجسم، حيث يتميز بالعديد من الفوائد الصحية التي تساعد بشرتك كثيرا في الحفاظ على نضارتها وصحتها، وذلك عن طريق توفير العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A و B و E و K و D، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقاوم الفيروسات والفطريات التي تظهر على البشرة، كما له رائحة رائعة ومميزة تستخدم في تعطير الجسم، ولذلك استخدمته المرأة على مر العصور لللحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وتقدم موسوعة أهم فوائد زيت الورد.

فائدة زيت الورد

مرطب للبشرة

زيت الورد يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعتبر مرطبا مناسبا للبشرة والحفاظ عليها، وذلك عن طريق مزج الزيت مع القليل من الماء وتطبيقه على بشرة الجسم أو الوجه، وتستخدم هذه الوصفة كثيرا خلال فصل الشتاء.

تصبغات البشرة

يساعد زيت الورد في التخلص من الفيروسات والجراثيم التي تسبب تصبغ البشرة وتغيير لونها، لذلك يتم استخدامه في العديد من منتجات التجميل التي توحد لون البشرة وتعيدها إلى لونها الطبيعي.

مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة

زيت الورد يعمل على تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة وتأخيرها للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها لفترة أطول حتى مع التقدم في العمر، وذلك بوضع قطرات من زيت الورد على قطعة قطن وتنظيف البشرة بها عدة مرات في اليوم للتخلص تماما من هذه العلامات.

تعطير الجسم

يساعد زيت الورد في الحصول على بشرة رطبة ومع رائحة رائعة، وذلك عند استخدامه مباشرة بعد الاستحمام، حيث يوضع الزيت مع نوع مختلف من مرطبات البشرة أو النوع المفضل للمرأة ويتم تدليك الجسم جيدا، حتى تحصل على بشرة ناعمة ومعطرة.

التخلص من عيوب البشرة

عند استخدام زيت الورد، يقوم بتنقية المسام من الفطريات والأوساخ التي تتراكم عليها بكثرة أثناء التعرض للهواء والأتربة، ويتخلص من خلايا الجلد الميتة، وذلك بوضع الزيت على البشرة المتضررة يوميا قبل النوم.

علاج الجروح وحروق الشمس

يعالج زيت الورد الجروح الطفيفة ولدغات الحشرات، بوضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة للتخلص منها، كما يمنع انتشار العدوى ويعالج حروق الشمس على الجسد والوجه.

مغذي للبشرة الجافة

من أبرز خصائص زيت الورد هو احتواؤه على الفيتامينات والأحماض مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، والتي تستخدم بشكل كبير في منتجات العناية بالبشرة، لأنها تغذي البشرة وترطبها بشكل فعال خاصة في مناطق الركبتين وتشقق الشفاه والكعب.

منع علامات التمدد

تعمل الأحماض الدهنية الأساسية في زيت الورد على تحسين وتقوية الجلد، والاهتمام اليومي به ومنع ظهور علامات التمدد الناجمة عن الحمل وزيادة الوزن.

تهدئة احمرار وتهيج البشرة

زيت الورد يحتوي على حمض اللينوليك الذي يعمل كعلاج فعال للتهابات الشعيرات الدموية التالفة أو المتوسعة، والتي تتسبب في احمرار البشرة بمرور الوقت. يقوم زيت الورد بتخفيف هذا الاحمرار وتهدئة البشرة المتضررة من الحبوب.

علاج الشعر الجاف والتخلص من القشرة

عندما يبدأ الصيف وترتفع درجات الحرارة، يتأثر الشعر ويصبح جافا وخشنا بسبب الرطوبة العالية، لذا يتم وضع زيت الورد على الشعر بعد تسخينه على النار وتدليك فروة الرأس بشكل جيد لمدة ساعة، ثم يغسل جيدا، وسيعمل ذلك على ترطيب الشعر وجعله ناعما ولامعا، وسيتخلص تماما من مشكلة القشرة.

مضاد للاكتئاب

زيت الورد يساهم بشكل كبير في تخفيف أعراض الاكتئاب وتقليل الضغط والقلق، وذلك بفضل استخدامه بانتظام وعلى نطاق واسع، حيث يساعد على التفكير الإيجابي وتحقيق الاسترخاء التام والشعور بالسعادة.

محفز للشهوة للمتزوجين

الورد هو رمز الحب والتعبير عن الرومانسية، فهو يتمتع برائحة جذابة ومميزة تعطي الشعور بالسعادة، ولذلك يعتبر محفزا قويا للشهوة الجنسية التي تزداد عند وضع الزيت على الأجزاء الحساسة في جسم الرجل أو المرأة، ويقلل من أعراض العجز الجنسي وحالات البرودة وضعف الانتصاب.

التخلص تقلصات الدورة الشهرية

زيت الورد يعمل على تخفيف أعراض الطمث وتقليل المضاعفات المرتبطة بها، حيث يوضع على البطن لتقليل التشنجات والغثيان والتعب المرتبط بأعراض الدورة.

تقوية الأظافر

زيت الورد يعمل على تغذية وتقوية الأظافر لمنع تكسرها بسهولة، ومن خلال تدليك الأظافر بهذا الزيت باستمرار لمدة أسبوع قبل النوم، ستلاحظين الفرق بشكل واضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى