التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

فوائد الجاكوزي البارد

فوائد الجاكوزي البارد هي أنه يعد نوعا من الرياضة المفيدة للصحة الجسدية والعقلية. يتم وضع الماء البارد في حوض الاستحمام ويساعد على تحسين الدورة الدموية وتجديدها. كما يخفف الآلام في العظام والمفاصل ويساعد على الاسترخاء وتنقية الذهن. يستخدم العديد من الأشخاص الجاكوزي الساخن لفوائده العديدة، ولكن الجاكوزي البارد يحمل فوائد هامة أيضا. فالمياه الساخنة قد تشكل خطرا على الإنسان إذا استخدمت بكثرة، وهذا المقال يعرض جميع فوائد الحمام البارد في الجاكوزي .

فوائد الجاكوزي البارد

تنشيط الدورة الدموية وتقوية المناعة

يعمل الجلوس في الماء البارد على تحفيز الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم، وهذا يساعد في حل العديد من مشاكل القلب والبشرة، لأن الدم يستمر في التدفق عبر الأوردة، مما يقلل من ضغط الدم ويحسن من عمل الجهاز المناعي.

التخلص من الاكتئاب

يقلل الماء البارد من حدة أعراض الاكتئاب ويحسن المزاج، إذ يعتبر أكثر فعالية من أدوية الاكتئاب التي يصفها الأطباء، وجاءت الدراسات التي أجريت عندما جلس الأشخاص في الماء البارد لفترات طويلة مفيدة للتخلص من الاكتئاب.

مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا

عند الجلوس في الماء البارد وإذا كانت لديك حرارة مرتفعة، يساعد الماء البارد على تخفيض درجة الحرارة، وذلك عن طريق تنشيط جهاز المناعة وإطلاق خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من أعراض البرد المختلفة، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض والبقاء بصحة جيدة.

تنظيف البشرة والمسام

يحافظ الماء البارد على نظافة البشرة وتنقية المسام من خلال تقليصها ومنع تراكم الأوساخ عليها، ويحافظ أيضا على مظهر الشعر بشكل طبيعي.

التقليل من حدة تشنج العضلات

يستخدم العديد من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة الجلوس في الجاكوزي البارد بعد التمارين لأنه يساعد في تخفيف آلام العضلات الناجمة عن حمل أوزان ثقيلة أو ضغطها نتيجة ممارسة تمارين رياضية جديدة، وهو علاج فعال للتخلص من هذه الآلام.

التخلص من التوتر والإجهاد

يساهم الماء البارد في التخفيف من التوتر والإجهاد الناتج عن التفكير المفرط والمستمر. كما يزيد من مضادات الأكسدة في الجسم ويقلل من حمض اليوريك.

إنقاص الوزن

الماء البارد يساعد في فقدان الوزن بفعالية، حيث يحتوي الجسم على نسيج ذهبي يتألف من الدهون البيضاء والدهون البنية. الدهون البيضاء تتكون من امتصاص كميات عالية من السعرات الحرارية وعدم إنفاقها كطاقة منشطة، وتتجمع حول الخصر والفخذين والرقبة وأسفل الظهر. أما الدهون البنية فهي دهون مفيدة يستخدمها الجسم للحفاظ على درجة حرارته ودفئه. وهنا يقوم الماء البارد بالتخلص من الدهون البيضاء عن طريق حرقها بفعل تعرضها للماء البارد.

تنشيط المخ

يمكن للماء البارد أن ينشط عمل المخ عن طريق استخدامه في الصباح، وذلك بسبب زيادة استهلاك الأكسجين الناتج عن زيادة معدل ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية التي تحفز الجسم وتساعده على البقاء دافئا داخل الماء البارد.

العلاقة الحميمه

يعزز الماء البارد نشاط الجسد وحيويته، ويساعد في زيادة الخصوبة لدى الرجال، ويزيد من قدراتهم ونشاطهم في الحياة الزوجية، حيث يساهم في زيادة إفراز هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة، الذي يساعد في إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة الرغبة الجنسية الزوجية، ويحدث ذلك عند الجلوس في الماء البارد لمدة لا تقل عن ساعة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى