أخبار اقتصاديةالقوانين والحكومات

ريادة الاعمال في المملكة العربية السعودية

اكتشفوا معنا ريادة الأعمال في السعودية من خلال هذا المقال، تسعى السعودية منذ تأسيسها وحتى اليوم لتطوير وتنمية اقتصادها بكل الوسائل الممكنة، بهدف التنافس مع الدول المتقدمة. ولذلك، تعمل على دعم الشباب والمشاريع الناشئة التي تشكل الأساس للاقتصاد الوطني. اليوم، سنتناول ريادة الأعمال السعودية بالتفصيل في مقالنا على موقع موسوعة، فتابعونا.

ريادة الاعمال في المملكة العربية السعودية

  • لاحظت السعودية حقيقة أن مشاريع رواد الأعمال هي التي ستشكل الدعم الكلي لاقتصادها في المستقبل، فقد أشارت الدراسات الاقتصادية الحديثة إلى أن المشروعات الرائدة تشكل ما يقرب من 50% من إجمالي اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الكبرى.
  • ومن أجل دعم الاقتصاد وريادة الأعمال، أطلقت مبادرة 2030 برؤية واضحة. تهدف هذه المبادرة إلى إزالة العقبات أمام رواد الأعمال وتسهيل الحصول على التمويل اللازم لهم. وتأسست الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم تنفيذ المشاريع وتشغيلها.
  • يكرس السعودية جهودها لتحقيق هدف رئيسي وهو توفير فرص عمل ومشروعات للجميع، وفقا لمتطلبات سوق العمل، وتسعى لزيادة نسبة المشروعات الصغيرة والناشئة لتصل إلى 35% من إجمالي اقتصادها بحلول عام 2030، وتهدف أيضا لتقليل معدل البطالة من 11.6% إلى 7% فقط.
  • وحتى تتمكن السعودية من تحقيق هذا الهدف، تعمل على زيادة الوعي بين مواطنيها بأهمية المشروعات الصغيرة الخاصة وتأثيرها على الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تأثيرها على حياة الفرد ومستوى معيشته.
  • تسعى السعودية أيضا لتوسيع نشاطها الاقتصادي من خلال المنافسة في مجالات أخرى بغير المنتجات النفطية ومشتقاتها، ولذلك أطلقت العديد من المبادرات التي تدعم الأفكار الريادية والمبتكرة في مجالات مثل الصحة والإسكان والبيئة وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى