إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم الماء والليمون فقط بدون اكل

رجيم الماء والليمون فقط بدون تناول الطعام، هو واحد من أكثر أنواع الرجيم المنتشرة في الأوساط الفنية، حيث يتبعه العديد من نجوم السينما لتخفيف أوزانهم، ولذا يطلق عليه “رجيم المشاهير”، ومن بينهم الفنانة الأمريكية بيونسيه، التي قامت بتطبيقه لمدة شهر كامل ونجحت في فقدان حوالي 10 كيلوغرامات من وزنها، وتقدم لك الموسوعة فوائد رجيم الماء والليمون للصحة والجسم

جدول المحتويات

رجيم الماء والليمون فقط بدون اكل

هذا النظام الغذائي من أهم الأنظمة التي يتبعها الكثيرون منا، وهو عبارة عن شرب كوب من الماء الفاتر ووضع شرائح من الليمون المقطع عليه، وهذا المزيج يعمل بشكل فعال على تخفيض الوزن وحرق كميات كبيرة من الدهون، وليس هذا فحسب، بل يحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم وخاصة فيتامين C، وأيضا يحتوي على ألياف طبيعية ومعادن مثل الحديد والكالسيوم والماغنيسيوم، وهذا يعزز قوة جهاز المناعة لديك وبفعالية يساعد في تطهير الجسم من السموم.

يعمل على تحسين وظائف الكبد والجهاز الهضمي، حيث يمكن أن تعيق سوء عملية الهضم عملية إنقاص الوزن بشكل فعال. وقد يكون عقبة أمام الجسم للحصول على العناصر الغذائية الأساسية من الأطعمة المختلفة، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم. لذا، يلعب رجيم الماء بالليمون دورا في تعزيز أداء تلك الأجهزة.

طرق رجيم الماء بالليمون

هناك العديد من الطرق المستخدمة في عمل رجيم الماء بالليمون الذي يساعدك في التخلص بفعالية من الوزن الزائد وسوف تلاحظ نتائجه بطريقة سريعة ومضمونة منها:

الطريقة الأولى

استخدم لتنقية شرائح الليمون لتعصير ليمون مع لتر من الماء الفاتر، واتركها لمدة يوم كامل، وابدأ في شرب كوب واحد منه يوميا صباحا على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، ويمكنك أيضا شرب كوب من هذا الخليط في المساء قبل النوم.

الطريقة الثانية

ضع كمية كبيرة من الماء المغلي في إناء مع معلقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وتناوله يوميا في الصباح والمساء وأيضا خلال فترة الظهر، وذلك بالتزامن مع اتباع حمية غذائية مناسبة معه.

الطريقة الثالثة

يمكنك أيضا خلط عصير الليمون الطازج مع نصف لتر من الماء الدافئ وقشرة الليمون، وترك هذا الخليط لمدة يوم كامل، ومن ثم يمكنك تناوله صباحا قبل الإفطار بنصف ساعة، وسيساعد ذلك كثيرا في حالات انتفاخ البطن والأمعاء.

طريقة بيونسيه في رجيم الماء و الليمون

مكونات الرجيم

  •  2 لتر من الماء الفاتر.
  • ستة حبات من شرائح الليمون.
  • 120 ملي من العسل الطبيعي.
  • إضافة أوراق النعناع للخيط.

طريق التحضير

تضع الماء على النار لتسخينه، ثم تضيف باقي المكونات مثل شرائح الليمون والعسل الطبيعي وأوراق النعناع، وترفعها من على النار وتتركها لمدة يوم كامل، ثم نضيف لها مكعبات من الثلج قبل تناولها في الصباح على الريق، ونضيف إليها وجبات أساسية تساعد على خسارة الوزن بفعالية لمدة شهر واحد

  • الفطور عادة ما يتكون من فواكه طازجة أو 10 حبات من المكسرات أو سناكس.
  • الوجبة الرئيسية تتألف من سلطة متنوعة من الخضروات الطازجة مع زيت الزيتون وخل التفاح، و2 بيضة مسلوقة.
  • تكون وجبة العشاء سمكا أو صدر دجاج مشويا، مع سلطة من الخضار وكوب من خليط الليمون والماء.

نصائح رجيم الليمون والماء

  • من الضروري استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل البدء في اتباع رجيم المياه والليمون أو أي نوع آخر من الرجيم.
  • الاستمرار في شرب كوب الخليط يوميا في الصباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، وقبل النوم بنصف ساعة تقريبا.
  • تنظيم مواعيد الوجبات الأساسية يساعد بشكل فعال مع رجيم الماء والليمون في خسارة الوزن.
  • يجب أن يحتوي التنوع الغذائي في الوجبات الثلاثة على جميع العناصر الغذائية.
  • ممارسة الرياضة مع الحمية بمعدل 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.
  • يجب تخفيف خليط الماء مع الليمون حتى لا يسبب تهيج غشاء الجهاز الهضمي وحرقة المعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى