المراجع

هل تعلم عن الامانه والصدق

هل تعرف عن الأمانة والصدق؟ إنها موضوع هذا المقال الذي نتناوله سويا اليوم. لا يوجد شيء أجمل من أن يتزين الإنسان بالأخلاق الكريمة التي ترفع قدره بين الناس وتحظى بقبول رب العالمين، وتجني ثمارها في الدنيا والآخرة. فما فائدة الثروة والسلطة والنفوذ إذا لم تكن الأخلاق هي أداتك الأولى وسلاحك الأهم لمواجهة الحياة؟ ومن بين الأخلاق الحسنة التي يجب على الإنسان التحلى بها، لما لها من تأثير واضح على جميع جوانب حياتنا، هي الأمانة. في موقع موسوعة اليوم، نتناول أهمية الأمانة وضرورة التحلي بها، فتابعونا.

هل تعلم عن الامانه والصدق

  • الأمانة هي كنز من كنوز الدنيا إذا تزينت بها فإنه سيحقق فوزا عظيما.
  • لقب نبي الله محمد -صلى الله عليه وسلم- بالصادق الأمين لشدة أمانته فمن يرغب في حفظ شيء ثمين لن يجد أفضل من رسول الله ليضعه تحت مأمنه، وذلك حتى قبل نزول الدعوة عليه وبلاغه بأنه رسول الله، ومن لنا أفضل من رسول الله قدوة حسنة نقتدي به ونسلك في طريقه في السعي لتحقيق الفضائل الأخلاقية.
  • الأمانة لا تعني فقط أن تحتفظ بممتلكات أو مجوهرات تم تركها بحوزتك وتعيدها لأصحابها عند طلبها، بل مفهومها يتسع لأكثر من ذلك بكثير، فالأمانة هي أن تحتفظ بلسانك إذا رأيت منكرا على شخص تعرفه وتستره عن الناس، الأمانة هي أن تحمي عرض صديقك وتحترم أسرته ولا تسيء إليهم بأي شكل من الأشكال، الأمانة هي أن تجعل الله يراقب أعمالك وأن تقدر ثقة صاحب العمل بك لتأدية مهام العمل بمسؤولية.
  • الأمانة تجعلك موثوق به من قبل الآخرين وترفع مكانتك بين الناس.
  • حث الدين الإسلامي على ضرورة التحلي بها وجاء ذلك في كل من السنة النبوية والقرآن الكريم كما جاء في قوله تعالى :”إن الله يأمركم بأن تؤدي الأمانات إلى أهلها، وإذا حكمتم بين الناس فأنتم أن تحكموا بالعدل“، وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”قدم الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخن من خانك“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى