الطب البديلصحة

ما هي فوائد الحلبة للشعر

ما هي فوائد الحلبة للشعر؟ في البداية، هي نبتة عشبية يمكن تصنيفها ضمن فئة البقوليات. وهي متوفرة بشكل واسع في بلدان شمال أفريقيا وبلدان البحر المتوسط. ويمكن أن تكون لونها بنيا في بعض الأحيان وأصفر في أحيان أخرى. ولها رائحة قوية ومميزة. ولكنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن للشعر وأجزاء الجسم الأخرى الاستفادة منها بشكل كبير. فهي تحتوي على الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز وجميع الأحماض الأمينية. اليوم قررنا في موسوعة أن نعرض لكم أهم الفوائد التي يمكنكم الحصول عليها عند وضع هذا النبات على منطقة الشعر.

ستستفيد كثيرا إذا قمت بمزج هذا النبات مع زيت جوز الهند، أو صفار البيض، أو حتى قليل من خل التفاح.

ما هي فوائد الحلبة للشعر

  • نظرا لاحتوائها على مادة الليسيثين، فإن هذا يؤدي إلى تقوية الشعر وصحته، ويضاف إليه لمعانه.
  • يمكن أن يعزز صحة فروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر، ويرجع ذلك إلى وجود بعض الهرمونات المحفزة في الحلبة التي تعزز نموه بصحة جيدة وتقليل الكسر.
  • تغذي فروة الرأس وخصل الشعر نفسها لأنها تحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم والنيكوتيناميد، وهذا هو كل ما يحتاجه الشعر.
  • عندما يتم وضع الحلبة على الشعر مرات متكررة، تزداد كثافته بشكل ملحوظ، ويبدأ الشعر في اكتساب لون أسود داكن. وهذا هو الحل الأمثل لأي شخص يعاني من الشعر الخفيف
  • يجعل الشعر يبدو جذابا وصحيا وناعما مثل الحرير.

فوائد الحلبة للشعر المجعد

  • إذا كنتم تعانون من مشاكل شعركم المجعد فالحلبة هو الحل الأمثل لهذه المشكلة. يكفي وضع الحلبة في ماء لمدة يوم كامل ثم طحنها جيدا ووضع ملعقة من الزبادي وقليل من زيت الزيتون عليها، ثم وضعها مباشرة على فروة الرأس. ستظهر النتائج وتتضح فوائد هذه الوصفة مثل ترطيب الشعر بشكل قوي جدا، والتخلص من التجعد، وتوفير الرطوبة المناسبة لفروة الرأس.

فوائد الحلبة للشعر الابيض

  • عند خلط الحلبة مع كمية قليلة من اللبن وملعقتين من الخميرة ووضعها يوميا لمدة أسبوعين على الشعر، ستلاحظ أن بصيلات الشعر أصبحت قوية أكثر من السابق، وستلاحظ أيضا تغير لونها إلى الداكن قليلا، وذلك بسبب احتوائها على البروتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى