التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

اهم فوائد بول الابل للشعر

بناء على فوائد بول الإبل المتعددة للشعر والصحة العامة لجسم الإنسان، أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بشرب بول الإبل واستخدامه كعلاج للأمراض الصحية والجسدية، فقد قال في حديثه (أن ناسا أتوا رسول الله وهم أهل ضرع ولم يكونوا أهل ريف، فأمرهم رسول الله بالتداوي بذلك وأمرهم بالخروج لشرب حليب الإبل وبولها، فذهبوا حتى وصلوا إلى الحرة، ثم ردوا الإسلام وقتلوا راعي رسول الله واستولوا على الإبل، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فأرسل طلبهم وأمر بتعذيبهم وقطع أيديهم وتركهم في الحرة حتى ماتوا عليها)، وقد أكدت الأبحاث العلمية على فوائده العديدة، وسنستعرض في هذا المقال أهم فوائد بول الإبل للشعر.

فوائد بول الابل للشعر

فوائد بول الإبل للشعر الخفيف

يعمل بول الإبل على تعزيز عملية نمو الشعر، من خلال تقوية وتغذية بصيلاته وتحفيزها لإنبات الشعر، مما يساعد على نموه بشكل أفضل وأسرع وزيادة كثافته وتقليل تساقطه بنسبة كبيرة، حيث يلعب دورا فعالا في التخلص من الإنزيمات التي تسبب تساقط الشعر وحدوث الصلع للرجال والنساء، لذا فهو يعتبر علاجا مثاليا شريطة الاستخدام المتواصل، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مزج بول الإبل مع الحليب وتدليك فروة الرأس به.

فوائد بول الإبل لتطويل الشعر

استخدام بول الإبل بشكل فعال لتطويل الشعر في وقت قصير، عن طريق غمس مشط ذي أسنان واسعة في البول وتمشيط الشعر به، ثم يترك لمدة ساعتين ويغسل. وفي اليوم التالي، يدلك أطراف الشعر وفروة الرأس جيدا بالبول ويترك لمدة 4 ساعات ثم يشطف جيدا.

يقضي على القشرة

بول الإبل يساعد على التخلص من قشرة الشعر ويمنع ظهورها مرة أخرى، من خلال القضاء على الفطريات التي تسبب ظهورها، ويستخدم أيضا كمادة مطهرة لفروة الرأس، حيث يمنع تكون البكتيريا والميكروبات من جديد.

يساعد على زيادة نعومة الشعر

يمكن زيادة نعومة الشعر من خلال وضع كمية مناسبة من بول الإبل على فروة الرأس وتدليكها بشكل جيد وتركها لمدة ساعة ثم غسلها جيدا بالماء والشامبو، ويجب الاستمرار في تكرار هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع أو 10 أيام، وستظهر النتيجة وستزداد نعومة الشعر وطوله خلال فترة قصيرة.

فوائده متعددة للحوامل

بول الإبل يعتبر علاجا طبيعيا للحوامل اللاتي يعانين من تساقط كبير للشعر خلال فترتي الحمل وما بعدها، حيث يعوضهن بالفيتامينات والمعادن الضرورية ويحمي الشعر من التساقط.

يساعد على تفتيح لون الشعر

بول الإبل يساهم بشكل إيجابي في تفتيح لون الشعر تدريجيا ويمنحه مظهرا لامعا وجذابا، ويقضي على تململ وتشابك وجفاف الشعر، كما يستخدم في صناعة العديد من منتجات العناية بالشعر بما في ذلك الشامبو

طريقة للقضاء على الرائحة الكريهة لبول الإبل

يؤدي استخدام بول الإبل في العلاج إلى إعطاء الشعر رائحة كريهة، ويمكن التخلص منها عن طريق استخدام شامبو ذو رائحة منعشة، واستخدام حمامات الزيوت والمسك الخام بسبب روائحها القوية التي تساعد في إضفاء عطر على الشعر بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى