أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

قصة نايف حمدان بالتفصيل

إذا كان لديك حساب على سناب شات ، فمن المؤكد أنك تعرف قصة نايف حمدان التي يرويها عبر حسابه الخاص. لقد حققت هذه القصة شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة. وليس هذا فحسب ، بل أصبح له أيضا وجودا جديدا على يوتيوب حيث تجاوزت قصصه ملايين المشاهدات. وبالتالي ، يعتبر نايف حمدان واحدا من الشخصيات المهمة التي أثارت الرأي العام في الفترة الأخيرة ، خاصة لأنه يحكي بعض القصص التاريخية. إذا كنت تبحث عن معلومات عنه ، فكل ما عليك فعله هو متابعة مقالنا اليوم على موسوعة.

جدول المحتويات

قصة نايف حمدان

نايف العتيبي هو شخص من المملكة العربية السعودية وطالب في كلية الجبيل الصناعية، وقد لفت الأنظار بمهارته في السرد والحكي، وقدم شخصية تسمى “الحكواتي” واستخدمها لسرد القصص التاريخية عبر تطبيق “سناب شات” بشكل سهل وبسيط، وبطابع كوميدي يسهل على المشاهدين والمستمعين فهم القصة والاستفادة منها وتذكرها بغض النظر عن مرور الوقت.

على الرغم من تعرض نايف للهجوم مؤخرا، إلا أن جميع التعليقات تنصفه وتثني على طريقته الشيقة التي تجعلهم يفهمون القصص التاريخية بدون الحاجة إلى الكتب. كان من أبرز المساهمين في زيادة ثقافتهم التاريخية.

ومع ذلك، كان السر في النجاح يكمن في الأسلوب الذي يتبعه نايف في السرد، والذي يعتمد على الفكاهة والترفيه، وأيضا استخدام الأسلوب العامي لإنهاء سرد القصة في أقل وقت ممكن. ومن ناحيته، لم يولي نايف اهتماما لتلك التعليقات السلبية، لأنه كان على يقين بأن قصة التاريخ لا يمكن أن تكون حكرا لأحد.

بداية الموهبة

لعبت الصدفة دورا كبيرا في حياة نايف، حيث اكتشف موهبته أثناء تجوله في إحدى المكتبات التي تحتوي على عدد من الكتب التاريخية، ومن بعدها جاءت له فكرة إعادة سرد تلك القصص بشكل مبسط وسهل، ليتمكن بعض الناس من التعرف على تلك القصص التاريخية وزيادة وعيهم وثقافتهم.

وبالنسبة لمحاولات تشويه التاريخ التي يطلقها بعض الأشخاص، فإن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، وذلك لأن نايف يعتمد على مجموعة من المراجع التي تروي القصص التاريخية، والاختلاف يكمن في الأسلوب وطريقة الطرح فقط، فكيف يمكن أن يكون هذا تشويها للتاريخ.

بدأ نايف يلاحظ أن أصدقاءه وعائلته يعجبون بقصصه التاريخية وطريقة سردها، فبدأ يفكر في مشاركتها مع الجميع، فأطلق قصته الأولى بعنوان “محمد بن أبي عامر في العهد الأموي”، وحققت شهرة كبيرة، فقرر أن يستمر في هذا النهج.

آلية العمل

أحرص نايف على الرجوع إلى مجموعة من المراجع والكتب التاريخية، والاعتماد عليها في تقديم أقصى استفادة للقارئ. ويعمل على نشر واحدة من هذه المراجع كل خمسة أيام بعد فهمها واستيعابها بشكل جيد، متجاوزا التفاصيل الصغيرة التي لا تهم القارئ على الإطلاق.

وعلى الرغم من أن الخطأ في سرد الأحداث أو بعض التفاصيل المختلف عليها قد يحدث، إلا أنه يسعى جاهدا لتقليل نسبة الأخطاء في قصصه بهدف تقديم محتوى ثري وشيق يثقف القارئ.

يجدر الإشارة إلى أن الآلية التي تبعها نايف في قصصه لاقت إعجابا كبيرا، حيث بدأ الناس ينتظرون قصته الجديدة ويتابعونها بشغف كبير. ونجح في تثقيف الناس تاريخيا وإثراء عقولهم بمجموعة من المعلومات الدقيقة من خلال مقاطع الفيديو التي ينشرها على حساباته، وحققت نجاحا كبيرا خاصة مع انخفاض معدل القراءة في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى