التعليموظائف و تعليم

قصة حرف الصاد مكتوبة

نقدم لكم اليوم قصة الحرف الصاد المكتوبة، وما يميز هذا الحرف هو أنه يشبه صوت الصفير بسبب مخرجه الممتزج مع الحروف السين والزاي، ومن صفات الحرف الصاد الهمس والرخاوة، ومن خلال هذه الموسوعة سنروي لكم قصة الحرف الصاد.

جدول المحتويات

قصة حرف الصاد

يصل صابر إلى مصر بعد غيابه عنها لسنوات عديدة. يستقبله صديقه صفوان في المطار صباح اليوم. يتعودون معا في مدرسة واحدة في فصل واحد بداية من الصغر. كانوا سعداء لأنهم في بداية فصل الصيف. يصلون إلى المنزل الذي يعيشون فيه سويا ويتذكرون أيامهم الصغيرة ويبحثون عن وظائف. كانت أول وظيفة لصابر كونه صبيا في ورشة سيارات. أما صفوان فكان يحب الصيد في صغره وكان يجلس أمام البحر لصيد الأسماك من الفجر حتى العصر.

وصبر عمله وذهب مقابلة صديقهم وأكلوا السمك الذي صفوان صيد، ووالد صفوان الذي يحب صابر مثل ابنه، وبعد ذلك قرر صابر أنه لا يمكنه أن يعمل طوال حياته كصبي في ورشة سيارات، وقرر أن يتعلم صيانة الكمبيوتر، وبدأ يفعل ذلك في الثامن عشر من عمره، والذي علمه صديقه في المدرسة ثم أخذ دروس في الصيانة، وبدأ يمارسها باستمرار والذي كان يحمسه على ذلك والده قبل أن يتوفى هو الآخر.

حرف ص

عندما قال له أنت لم تعد صغيرا تعلم صنعه تحبها، فقام بصنعها بيده ليكون لديه وسيلة للحماية من الفقر، والآن لديه شركة صيانة خارج مصر، وأصبح مشهورا لأنه بدأ يمارس شغفه، وهذا الشغف هو ما يحفزه ويدفعه ليصبح ما يريده في المستقبل، بالإضافة إلى أنه كان يصلى بعد كل صلاة ويدعو الله بأن يصبح شخصا ناجحا في المجتمع حتى يكون محترما، وبالفعل أصبح مهندس صيانة صابرا وفتح متجرا لبيع المجوهرات حيث أصبح صائغا، وعلى الرغم من ضغوط الحياة إلا أنهما لا يزالوا أصدقاء ويجتمعون من حين لآخر.

في هذه القصة، يتكرر حرف الصاد كثيرا ليتعلم الطفل الأول حروف اللغة ومخارج هذا الحرف. يذكر أن هذا الحرف مميز لأنه يصدر صوتا صفيرا عند النطق به. تم ذكر هذا الحرف بأساليب نطق مختلفة في هذه القصة ليتمكن الطفل من نطقه بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى