رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

قصة هايدي كاملة مكتوبة

اكتشف قصة هايدي التي شغلت اهتمام الكثيرين عند عرضها على شاشات التلفزيون من خلال هذه المقالة في الموسوعة. هايدي هو مسلسل كرتون ياباني مشهور جذب الكثير من المشاهدين في يوم الأحد من كل أسبوع. تم عرضه لأول مرة في عام ١٩٧٤ على التلفزيون الياباني، بالتحديد على قناة فوجي اليابانية. استمرت فترة عرضه لمدة ٥٢ أسبوعا حيث كان يحتوي على ٥٢ حلقة. يعتقد أنه مستوحى من الأدب السويسري، حيث تم كتابة قصته الشيقة من قبل يوهانا شبيري عام ١٨٨٠. يدور المسلسل حول قصة هايدي، البطلة ذات الخمس سنوات. في الأسطر التالية، سنتعرف على قصة هذا المسلسل بالتفصيل، فتابعونا.

جدول المحتويات

قصة هايدي

تدور أحداث المسلسل حول الشخصية الرئيسية الطفلة هايدي التي تبلغ من العمر خمس سنوات وتعيش مع عمتها “ديتي” بعد وفاة والديها. تظهر المشكلة عندما تحصل العمة على وظيفة جديدة في دولة فرانكفورت، ولا تتمكن من ترك هايدي بمفردها في المنزل.

العمة تبحث عن مكان لهايدي

تبدأ “ديتي” بالبحث عن مكان آمن لإرسال هايدي إليها، ولكنها لم تجد سوى جدها “أونجي” الذي يعيش في جبال الألب ويتمتع بسمعة سيئة بين من حوله، وذلك بسبب اتهامه بقتل شخص في الماضي حسبما يدعي البعض، وربما يكون هذا هو السبب في اختياره للعيش بعيدا عن أهل القرية في مكان معزول نوعا ما.

هايدي في جبال الألب

كان الخيار المتاح هو أن تنتقل هايدي لتعيش مع جدها أونجي أثناء فترة عمل عمتها في فرانكفورت، وقضت هناك هايدي أياما جميلة في حياتها، حيث حظيت بحب جدها الذي منعها من الذهاب إلى المدرسة، وتعرفت على الطفل بيتر الذي كان يرعى الأغنام في الجبل.

عاشت هايدي مع جدها في سعادة طاغية، فلا يوجد ما يقلقها هناك، كما أنها تستمتع كثيرا بالجلوس مع بيتر فوق التلال، وتحرص أيضا على زيارته في المنزل من وقت لآخر في فصل الشتاء.

عادت العمة “ديتي” لتفسد سعادتها. لم تخبرها بالحقيقة، بل قالت إنها ترغب في أخذها لتجلب لها بعض الهدايا وتعود بها إلى جدها. ووافقت هايدي ورحبت بالفكرة. لكن الحقيقة هي أن العمة حصلت على فرصة جديدة لهايدي، وهي الإقامة في منزل عائلة ألمانية ثرية مقابل رعاية طفلة مقعدة.

حياة جديدة في فرانك فورت

بمجرد وصول العمة هايدي مع هايدي إلى فرانك فورت، أخبرتها بالحقيقة، وذهبوا إلى منزل الأسرة لاستلامها “روتنمير” السيدة المسؤولة عن الفتاة المقعدة، وعلى الرغم من الفوضى التي أحدثتها هايدي في المنزل بسبب محاولاتها المتعددة للهرب، إلا أنها في النهاية نجحت في إقامة علاقة صداقة قوية مع تلك الفتاة المقعدة المعروفة باسم “كارلا”.

في تلك الفترة، تلقت هايدي دروسا في القراءة والكتابة من جدتها كارلا، ولكن جدها أونجي وصديقها بيتر وحياتها الجميلة في جبال الألب التي كانت تتحدث عنها دائما مع كارلا لم ينسوها. بسبب ذلك، تأثرت حالتها النفسية والصحية بشكل كبير، حتى بدأت تمشي أثناء نومها. عندما لاحظ والد كارلا ذلك، استدعى الطبيب الذي حضر على الفور وأخبرهم أنها تعاني من أزمة نفسية بسبب بعدها عن الحياة التي تحبها في جبال الألب.

عودة هايدي لجبال الألب

اتخذت والدة كارلا القرار بإعادتها إلى جدها وحياتها الطبيعية التي تتمناها، وفرحت كثيرا بذلك القرار، وسرعان ما عادت فعليا وتعاونت مع جدها في إعادة بناء منزله المتهدم واندمجت في دراستها هناك، مما أدى إلى تكوين جد أونجي صداقات كثيرة مع أهل القرية.

بالنسبة لكارلا، كانت تشتاق كثيرا لصديقتها هايدي وكانت ترغب في زيارتها في جبال الألب. ولكن كان من الضروري التأكد من ملاءمة المناخ هناك لحالتها الصحية، لذا تم إرسال الطبيب لذلك الغرض. وعندما وصلت كارلا إلى جبال الألب، كان الجميع يرحب بها بحرارة، بما في ذلك هايدي وبيتر وأطفال القرية المختلفين الذين ساعدوها في التنقل. وبالفعل، تعافت تماما خلال تلك الزيارة وعادت إلى منزلها بصحة جيدة، ووعدت هايدي بزيارة أخرى في المستقبل القريب.
يتم ذكر أن المسلسل من إخراج إيزاو تاكاهاتا، أما تصميم الرسوم فكان من قبل هاياو ميازاكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى