الحدائقالمنزل

حديقة الحيوان في دبي اين تقع

إذا كنت ترغب في العثور على حديقة الحيوانات في دبي ، فسوف نقدمها لك من خلال مقالنا اليوم في موسوعتنا ، فإن دبي معروفة بأنها واجهة سياحية هامة حازت على المرتبة الرابعة عالميا في عدد الزوار الذين يأتون من جميع أنحاء العالم. لديها العديد من الأماكن والمعالم السياحية المميزة ، بالإضافة إلى أنها تضم أكبر مركز تسوق في العالم.

وهذا ليس فقط، بل لديها أيضا شواطئ مميزة وأسواق رائعة للذهب والعطور والتوابل، بالإضافة إلى المتاحف الرائعة التي توجد هناك، وأهمها متحف دبي، وإذا كنت ترغب في معرفة الحضارات القديمة يجب عليك زيارة حي الفهيدي التاريخي، وأيضا الحدائق والمتنزهات التي يستمتع بها الزوار عندما يأتون إلى دبي.

فلنتعرف معا على حديقة الحيوانات في دبي والمتنزهات والحدائق الخضراء الأخرى. تابعونا في السطور التالية.

حديقة حيوانات دبي الجديدة

تم بناء تلك الحديقة عام 1967 في حي الجميرا، وهو واحد من أجمل الأحياء التي تمتلكها مدينة دبي، بعد أن سمح صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وهو حاكم مدينة دبي السابق، بإنشائها.

تم بناء حديقة الحيوان في دبي بواسطة المهندس أوتو جيه بولارت وهو أمريكي الجنسية، وهي من الحدائق القديمة التي تم إنشاؤها داخل شبه الجزيرة العربية.

تحتوي على عدة حيوانات نادرة، ومن الصعب العثور عليها في أي مكان آخر، لذا كانت تلك الحديقة وجهة للعديد من عشاق الحيوانات والعائلات التي تحب أن تأتي مع أطفالها لمشاهدة الحيوانات المختلفة.

أنواع الحيوانات الموجودة في الحديقة

كان هناك حوالي 230 نوعا مختلفا من الحيوانات في هذه الحديقة، بما في ذلك القرود والثدييات والحيوانات المفترسة مثل النمور والضباع، بالإضافة إلى وجود الغزلان والزرافات.

بالإضافة إلى الحيوانات النادرة مثل الذئب العربي ونمر البنغال والنسر الذهبي، هناك أيضا العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض التي تتلقى اهتماما ورعاية فائقة.

بالإضافة إلى بعض الطيور المختلفة مثل النعام والصقور والطاووس والببغاوات، يوجد أيضا سلاحف وزواحف في هذه الحديقة.

سفاري دبي

في الخامس من نوفمبر عام 2017 ، تم إغلاق حديقة الحيوان التي تم الحديث عنها في السطور السابقة ، بعد خمسين عاما من العمل ، واستقبال الجمهور.

تم إغلاق هذه الحديقة لإطلاق المشروع الجديد، وهو حديقة سفاري دبي، وتم نقل معظم الحيوانات إليها، بالإضافة إلى توفير الحيوانات النادرة في هذه الحديقة، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الترفيهية للمواطنين.

ويتميز ذلك المكان بأنه مفتوح للحيوانات، ومساحته أكبر من الحديقة القديمة، فقد كانت الحيوانات تعيش في أقفاص ضيقة وصغيرة جدا، ولذا كان هذا أفضل لهم.

حديقة الحيوان في دبي اين تقع

وهي توجد في شارع رأس الخور – مدينة دبي.

وتم افتتاحها في 12ديسمبر عام 2017م.

تفتح أبوابها أمام الجمهور طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.

تفتح عدا يوم الجمعة من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 4 عصرا.

يمكنك التواصل مع مسئولي الحديقة على رقم الهاتف 971800900+ لمعرفة سعر التذكرة في الوقت الحالي والحصول على إجابة لأي سؤال حول الحديقة.

أقسام حديقة سفاري دبي

تحتوي على متاجر صغيرة وصالة للسيدات وأخرى للرجال، وتتوفر فيها مقاعد ومرافق خاصة بالحديقة.

وهي يوجد بداخلها أربعة وحدات هي :”قرية السفاري الآسيوية والأفريقية وقرية السفاري العامة وقرية السفاري العربية”.

وتحتوي أيضا على عدة مطاعم وأماكن للاستراحة، ويتجاوز عدد الحيوانات فيها الـ 2000 حيوان.

حدائق حيوان أخرى داخل مدينة دبي

الحدائق الخضراء داخل مدينة دبي

إلى جانب حدائق الحيوان، هناك العديد من الحدائق الخضراء الأخرى التي يمكنك الاستمتاع فيها بجمال الطبيعة والمسطحات الخضراء الساحرة والزهور الجميلة، بما في ذلك:

  • حديقة خور دبي.
  • حديقة الممزر.
  • حديقة مشرف.
  • حديقة الصفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى