القوانينالقوانين والحكومات

قانون مكتب العمل السعودي الجديد

اطلع على قانون مكتب العمل السعودي الجديد من خلال مقالنا اليوم في الموسوعة، حيث يهدف هذا القانون إلى تنظيم الحياة العملية بين الدولة ومؤسساتها، وذلك للحفاظ على حقوق العامل وصاحب العمل من دون أن يضر أيا منهما بالآخر. وبالتالي، يسهم هذا القانون في تعجيل عجلة التنمية وزيادة الإنتاج. إذا كنت تبحث عن نصوص هذا القانون، كل ما عليك هو متابعتنا في الجمل التالية.

قانون مكتب العمل السعودي

في عام 1436هـ وتحديدا في الثالث من شهر جمادى الآخرة، أصدر مجلس الوزراء نظام العمل الجديد، وبدأ تطبيقه في الخامس من شهر محرم لعام 1437هـ. كان الهدف الرئيسي من هذا النظام هو تنظيم سوق العمل في المملكة العربية السعودية وزيادة الكفاءة والإنتاجية لمصلحة الجميع اقتصاديا وتحقيق التنمية.

وقانون العمل لم يقتصر على المؤسسات الحكومية فقط، بل وضعت شركات القطاع الخاص في الاعتبار أيضا، وجاء بمجموعة من المواد التي تضمن حقوق العامل وكذلك صاحب العمل.

يأخذ القانون في الاعتبار تلك العلاقة الرابطة بين وزارة العمل وغيرها من المؤسسات والعملاء والمستفيدين، بهدف تحقيق تأثير إيجابي على مستقبل سوق العمل، وذلك لضمان بيئة عمل مستقرة وآمنة.

للاطلاع على نظام قانون العمل الجديد، يمكنكم الضغط هنا. أو يمكنكم زيارة موقع هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، كما يمكنكم قراءة الأنظمة السابقة لوزارة العمل من خلال زيارة هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى