التعليموظائف و تعليم

معجزات سيدنا عيسى عليه السلام للاطفال

نسعد اليوم بتقديم معجزات سيدنا عيسى عليه السلام للأطفال، إنه أحد الأنبياء الأخيرين لبني إسرائيل ومن الرسل الذين بعثهم الله في الأرض لنشر الدين المسيحي، تمتاز حياته بالعديد من المعجزات، فولادته نفسها كانت معجزة، وعندما أصبح رسولا قام بعمل العديد من المعجزات، وذكر اسمه في القرآن الكريم في خمس وعشرين آية، بالإضافة إلى ذكر قصته في القرآن الكريم، وأوحى الله له بدعوة بني إسرائيل لعبادة الله والإيمان به، وتبعه فقط اثنا عشر شخصا يعرفون بالحواريين، وسنقدم لكم قصة نبي الله عيسى عليه السلام بالكامل من خلال هذه الموسوعة.

قصة سيدنا عيسى – عليه السلام – كاملة

عيسى نبي الله هو الرسول الذي قبل برسالة التوحيد لنشرها في العالم، وأنزل الله عليه الإنجيل، حيث تعتبر هذه الرسالة هي التي نالت أكبر عدد من المؤمنين والمتبعين حول العالم، والديانة المسيحية تتبع الديانة الإسلامية مباشرة.

معجزة ولادته

أمه هي السيدة مريم العذراء ، حيث نزل جبريل على محرابها وهي تعبد الله وأخبرها بأنها ستلد طفلا سيكون رسولا من رسل الله وسيولد بدون أب ، وهذه هي معجزة الله عز وجل ، فالنبي عيسى لم يولد كباقي الخلق ، بل كانت ولادته معجزة ، وفي يوم ولادته اختارت مريم مكانا ضيقا في بيت لحم في فلسطين ، حيث جلست بجوار جذع النخلة وأخرج الله من الأرض ماء لتشرب منه ، ثم هزت جذع النخلة لتسقط منها حبات التمر لتأكلها.

معجزة التكلم

بعد ولادة مريم العذراء، أخذتها وذهبت إلى قومها، وبهت البعض واتهموها بأنها لمست رجلا آخر، فجعلها الله تعالى تتكلم في المهد بكلام غريب، ثم سكت الجميع ليسمعوا صوتها، فقال تعالى: (قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبيا، وجعلني مباركا أينما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا، وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا) صدق الله العظيم

الرسالة

بعد أن نشأ عيسى عليه السلام وكبر، أنزل الله عليه الإنجيل وبدأ يدعو الناس للإيمان بالله وعبادته، وقد اتبعه فقط التلاميذ، وتربوا على يديه وكان لهم معلم. كما أتاح الله له أن يقوم بالعديد من المعجزات حتى أصبح قوم اليهود قلقين من أن يتبعه أحد منهم مرة أخرى. وعندما اتفقوا على قتله، أصيبوا بالجذام وعندما وجدوه هاجموه، ظنوا أنهم قتلوه ولكنهم قتلوا شخصا يشبه عيسى.

رفع الله عيسى عليه السلام إلي السماء

وقد جاء في قوله تعالى: يقولون إننا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله، ولكنهم ليسوا قتلوه ولم يصلبوه. فمنا من يشك في ذلك وليس لهم علما إلا اتباع الظن، وليس هناك شك بأن الله قد رفعه إليه، والله عزيز حكيم

عندما توافق اليهود على قتل عيسى عليه السلام ويدلون على مكانه رجل آخر، ذهبوا لقتله وفي تلك اللحظة رفع الله عيسى عليه السلام إلى السماء وأنزل التشابه على هذا الرجل ليصبح شبيها لعيسى عليه السلام، فعندما ذهب اليهود لقتل عيسى قتلوا الشبيه الذي دلهم على مكانه دون أن يعلموا أنه هو.

معجزات سيدنا عيسى عليه السلام للاطفال

نحن جميعا متفقون على أن ولادته معجزة، ولكن المعجزات التي أتاحها الله له أثناء نشر الدعوة للمسيحية:

  • معالجة الأبرص
  • إحياء الأموات بإذن من الله
  • يجعل الكفيف يرى بإذن من الله
  • كان يصنع طيورا من الطين ويجعلها تحلق في السماء، فتصبح الطيور حقيقية

وهذه كانت قصة سيدنا عيسى عليه السلام ويقال أنه سيأتي في يوم القيامة وينزل من السماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى