الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

من أجمل أدعية الصباح

من أجمل أدعية الصباح، ليس هناك أجمل من أن يبدأ الإنسان يومه بترديد الأدعية الصباحية التي لها تأثير كبير في تحقيق الحاجات وتنظيم الأمور وتوسيع الرزق واطمئنان النفس، وتعتبر الأذكار واحدة من أجمل أدعية الصباح، سنستعرضها بالتفصيل في السطور التالية في الموسوعة.

جدول المحتويات

من أجمل أدعية الصباح

-نحن نستيقظ ونحن ملك الله، ونحمد الله، لا يوجد إله سوى الله وحده ليس له شريك، له الملك وله الحمد وهو قادر على كل شيء، يا رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، يا رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، يا رب أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر (مرة).

– اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، أنت الذي خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك بقدر استطاعتي، أستعيذ بك من شر ما صنعت، أقر بنعمتك علي وأعترف بذنبي، فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (مرة).

– اللهم، أشهد أنني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأشهد أن محمدا عبدك ورسولك (4 مرات).

-اللهم، كل نعمة أو أحدا من خلقك التي أصبحت علي به، فإنها منك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر (مرة).

– الله كفيلي، ليس لي إله سواه، عليه وكلت، وهو رب العرش العظيم (7 مرات).

أذكار الصباح مكتوبة

– بسم الله الذي لا يسبب أذى مع ذكر اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (3 مرات).

– اللهم بك نستيقظ، وبك نمسي، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المشهد الأخير.

-نحن ملتزمون بفطرة الإسلام وبكلمة الإخلاص، وبدين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبملة أبينا إبراهيم، كوننا حنفاء مسلمين ولا نشرك بالله (مرة).

-مجدا لله وشكرا له عدد خلقه ورضا نفسه وثقل عرشه ومداد كلماته (3 مرات).

–  أيها الله، اشفني في جسدي، اشفني في سمعي، اشفني في بصري، لا إله إلا أنت. (3 مرات).

-اللهم إني أستعيذ بك من الكفر والفقر، وأستعيذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت (ثلاث مرات).

–  اللهم إني أسألك العفو والسلامة في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والسلامة في ديني ودنياي وأهلي وممتلكاتي، اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من أمامي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي (مرة).

أجمل دعاء في الصباح

-يا حي يا قيوم، أنا أستغيث برحمتك، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي حتى لحظة (3 مرات).

-نحن الآن والملك لله رب العالمين، يا الله أنا نسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره ونوره وبركته وهداه، وأستعيذ بك من شر ما فيه وشره ما بعده (مرة).

-اللهم يا عالم الغيب والشهادة، يا فاطر السموات والأرض، يا رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا، أو أجرها إلى مسلم (مرة).

-أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق ثلاث مرات.

-يا الله، أبحث عن الحماية من الهم والحزن، وابعد عني العجز والكسل، واحمني من الجبن والبخل، وأربني من تأثير الدين واستبداد الناس (3 مرات).

-أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه (3 مرات).

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، أعتمد عليك، وأنت رب العرش الكريم، كل شيء يحدث بمشيئتك، وما لم تشأ لن يحدث، ولا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله قادر على كل شيء، وأن الله يعلم كل شيء، اللهم إني أعتصم بك من شر نفسي، ومن شر كل مخلوق، فإنك تمسك بخيوطه، إن ربي على صراط مستقيم (مرة).

السور القصيرة

-قراءة آية الكرسي (مرة).

-تلاوة سورة الإخلاص والفلق والناس، كل منهما ثلاث مرات.

الصلاة على النبي

من أهم أدعية الصباح هي الصلاة على النبي بأي صيغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى