الطب البديلصحة

فوائد الميرمية الصحية

سنقدم لكم اليوم في هذه المقالة بعض فوائد البابونج، وهي نبتة شعبية تنتمي إلى الفصيلة الشفوية والتي تشمل الزعتر والريحان والنعناع. تعرف أيضا بإسم حشيشة مريم، وتتميز بأوراقها الخضراء الناعمة وتنمو في بداية فصل الربيع حيث تكون لونها زهريا، ثم تتحول إلى ثمار بحجم العنب. تتحول الأغصان إلى اللون الأحمر مع تقدمها في العمر. تنتشر البابونج بشكل واسع في الأراضي الرطبة الموجودة في المناطق الجبلية، وتشتهر بها دول البحر الأبيض المتوسط. استخدمت منذ القدم في الطب البديل وعلاج العديد من الأمراض بسبب فوائدها الصحية للإنسان. ولذلك، سنتحدث اليوم عن فوائد البابونج عن طريق موسوعتنا.

فوائد المرمية الصحية

تحتوي الميرمية على مجموعة من المركبات الكيميائية والزيوت العطرية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تعمل على علاج الأمراض والحفاظ على صحة الإنسان. كما تحتوي على زيت يشكل من الكيتونات ويعتبر من المركبات الفعالة في الميرمية، بالإضافة إلى العديد من المركبات التي تعزز صحة الإنسان وتوفر له الفوائد المختلفة

فوائد الميرمية للجهاز التنفسي

للميرمية العديد من الفوائد المفيدة لتعزيز صحة الجهاز التنفسي وتجعله قادرا على معالجة جميع الأمراض التي تصيبه، ولذلك يلجأ معظم الأشخاص الذين يعانون من الزكام أو التهاب في الحلق إلى تناول الميرمية، وتعمل أيضا على تقوية الرئتين.

فوائد الميرمية للمرأة

تساعد الأرطبة المرأة في تنظيم الدورة الشهرية وتطهير الرحم ومكافحة الالتهابات التي تصيبه، وهي أيضا مهمة خلال فترة الحيض حيث تقلل من المغص والألم المصاحبين لها.

فوائد الميرمية للرجيم

يتم إضافة المرمية إلى الحميات الغذائية ويتم شرب كوب واحد فقط قبل النوم للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد.

فوائد الميرمية للرجال

يساعد الرجل في التخلص من البرودة الجنسية، كما أنه إذا شرب كوب واحد بعد فترة عمل طويلة، سيشعر بالراحة النفسية والاسترخاء في عضلاته.

فوائد الميرمية لتعزيز الجلد

المصادر الغنية بفيتامين سي تساهم في تركيب الكولاجين الذي يساعد في تجديد وتكوين الخلايا وحمايتها من الأكسدة، وتساهم في صحة الجلد وحفظ عظام الأسنان واللثة.

تنشيط المناعة وتعزيزها

تحتوي الميرمية على مواد مضادة للالتهابات ومواد مضادة للأكسدة، وهذه المواد تلعب دورا كبيرا في تعزيز المناعة ومكافحة الأمراض المعدية والجذور الحرة التي تسبب التهابات في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، تحمي الميرمية من سرطان الجلد.

فوائد أخرى للميرمية

  • الميرمية تعمل على علاج الإسهال والاستفراغ وتعمل أيضا على طرد الغازات من الجسم.
  • تدليك الشعر بزيت الميرمية يعزز قوته ويسرع نموه.
  • يقوي المعدة ويحارب المشاكل الهضمية وضعف الشهية.
  • تكافح الاكتئاب والتوتر والإرهاق الشديد، وخاصة لدى كبار السن.
  • نظرا لاحتواء الميرمية على فيتامين أ، فإنها تعزز صحة العين وتقوي البصر.
  • تساعد في تجديد الخلايا وتحفيز الدورة الدموية، بالإضافة إلى الوقاية من ظهور التجاعيد.
  • يمكن أيضا استخدام أوراق البقدونس لصنع ماء غرغرة للفم للوقاية من الالتهابات والبكتيريا
  • تقلل من نسبة خطورة الإصابة بسرطان الرئة بنسبة خمس وخمسين بالمئة.
  • تقليل نسبة السكر في الدم يفيد خاصة لمرضى السكر من النوع الثاني، ويجب أن يأخذ المريض بعين الاعتبار الكمية التي يتناولها، لأن تناول كميات كبيرة قد يسبب تأثيرات عكسية.

في الختام، سبق وذكرنا فوائد الميرمية لصحة الجسم البشري، وكانت تستخدم في زمن العهد الروماني لعلاج العديد من الأمراض، وأيضا في العديد من الأغراض الأخرى مثل صناعة المستحضرات الطبية، ولتنمو الميرمية في المناطق الجبلية، يجب أن تتعرض لأشعة الشمس كما ذكرنا سابقا. أتمنى في النهاية أن نكون قد أفدناكم بما يكفي من فوائد الميرمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى