أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ترامب حياته ونشأته

دونالد ترامب (Donald Trump) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات الأمريكية المتحدة، وملياردير أمريكي وليس ذلك فقط فهو صاحب واحدة من أكبر الكيانات الاقتصادية في العالم في مجال العقارات ويمتلك سلسلة متاجر TRUMP الشهيرة لبيع كافة أنواع السلع كما أن له تاريخ طويل في عالم برامج الترفيه التلفزيونية أشهرها برنامج المتدرب ( The Apprentice ) علي شبكة قنوات (NBC) الأمريكية، وقد شّكل فوزه بالانتخابات الرئاسية عام 2017 مفاجأة كبيرة للعالم وذلك بسبب مواقفه السياسية المثيرة للجدل تجاه العديد من القضايا سواء على المستوي المحلي الأمريكي أو الدولي لذلك سنعرض عليكم اليوم في موسوعة أهم اللقطات في حياة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب

نشأة دونالد ترامب

تم ولادة الرئيس في عام 1946 في مدينة نيويورك، وكانت عائلته مهاجرة من أصول ألمانية. والده هو فريدريك ترامب، صاحب المنظمة الاقتصادية المشهورة (Elizabeth Trump and Son)، والتي ورثها ابنه وأدارها لاحقا. وبفضل ذكائه وطموحه الكبير، أصبحت واحدة من أقوى المنظمات الاقتصادية في العالم، ورثها عن والده.

تعليم دونالد ترامب

دونالد تلقى تعليمه الأول في مدرسة نيويورك، ثم أرسله والده إلى الأكاديمية العسكرية في شمال الولاية حيث أصبح زعيما لحركة الطلاب ونجما رياضيا حتى تخرجه عام 1964. ثم التحق بكلية وارتون المالية في جامعة بنسلفانيا حيث درس جميع الأمور المالية وتخرج عام 1986.

إنجازات دونالد ترامب الاقتصادية

بدأ رئيس الولايات المتحدة الحالي مشوار نجاحه الاقتصادي مبكراً حيث كان لا يزال يدرس بالجامعة وذلك تحت رعاية منظمة والده العقارية الشهيرة ولكن في عام 1983 بدأ نشاطه الاقتصادي المنفرد حيث شيد أول ناطحة سحاب تحمل اسمه (برج ترامب) وتوالت بعد ذلك نجاحاته الاقتصادية حيث نقل مقر أعماله من نيويورك إلى مدينة مانهاتن إيماناً منه بوفرة فرص النجاح الاقتصادي بهاـ لوم يقتصر نجاحه علي المجال الاقتصادي فقط بل حصل علي ملكية مسابقة ملكة جمال الكون في عام 1996 والتي نظمت العديد من المسابقات على مستوى العالم، وفي عام 2003 حصل على  نصيب الأسد في ملكية شبكة قنوات (NBC) فأصبح المنتج التنفيذي ومقدم برنامج الواقع    ( The Apprentice ) بالإضافة لذلك يمتلك  سلسلة كبيرة من الفنادق والمنتجعات تحت اسم “Trump Entertainment Resorts Holdings” وبالرغم من ذلك لم يخل مشوار ترامب الاقتصادي من بعض العثرات بسبب قراراته المتسرعة أحيانا ولكنه سرعان ما كان يستعيد مكانته واستقراره المالي والاقتصادي.

طموحات دونالد ترامب السياسية

لم يقتصر نجاح ترامب على كونه رجل أعمال ناجح فقط، بل كان لديه أيضا طموحات سياسية تسلل فيها بخطوات ثابتة حتى نجح في أن يصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، وهي إحدى أكبر الدول السياسية والاقتصادية في العالم. وقد ظهرت طموحاته السياسية منذ عام ٢٠٠٠ عندما أعلن عن رغبته في الترشح للانتخابات السياسية. ومنذ عامي ٢٠٠٤ إلى ٢٠٠٨، ترشح لرئاسة الحزب الجمهوري ونجح في عام ٢٠٠٦ في تولي منصب حاكم نيويورك كممثل للحزب الجمهوري. ثم عاد ترامب في عام ٢٠١٠ ليعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقد ساعده في ذلك زيادة مشاركته السياسية من خلال حزبه.

في عام 2016، نجح في أن يصبح المرشح الأول عن حزبه وتم ترشيحه رسميا في المؤتمر الوطني الجمهوري للمنافسة في سباق الرئاسة ضد رئيسة الوزراء الأمريكية هيلاري كلينتون، وقد نجح في الفوز بها وتولى حكم الولايات المتحدة في عام 2017.

مواقف دونالد ترامب السياسية المثيرة للجدل

منذ ظهور ترامب الأول كرجل أعمال ودائما ما تثير مواقفه الجدل، فالبعض يراه يتمتع بكاريزما عالية كرجل اقتصاد ودولة قوية، بينما يراه البعض الآخر مجرد مهووسا بحبه للسلطة والمال والنساء، وانتهج في مواقفه السياسية نهجا مواجها للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما فيما عرف بقضية بيرثر وهي مجموعة تروج لعدم استحقاق باراك للرئاسة لأنه لم يولد في أمريكا ولكنه مهاجر له أصول إفريقية.

يتبع الرئيس الأمريكي دائما نهجا معاديا للإسلام والعرب بأكملهم في مواقفه السياسية ويدعم بكل جهده دولة إسرائيل، حيث أعلن القدس العربية عاصمة لإسرائيل مما أثار الاستياء داخل الأمة العربية، كما منع دخول العرب إلى أمريكا وفرض ضوابط صارمة عليهم، ولم تقتصر مواقفه على العرب فحسب بل طالت أيضا المهاجرين في الولايات المتحدة.

حاصرت حملته الانتخابية عام 2016 بالعديد من الدعاية السلبية على الرغم من فوزه، حيث تم اتهامه في العديد من القضايا الجنسية ووجهت إليه اتهامات باستخدام لغة جنسية مبتذلة غير مناسبة لمرشح للرئاسة الأمريكية.

حياة دونالد ترامب الاجتماعية

منذ ظهوره، اشتهر ترامب بحبه للنساء، حيث كان لديه علاقات نسائية متعددة وتعرض للعديد من الشبهات والاتهامات بسوء السلوك الجنسي والتبذير. تزوج ترامب ثلاث مرات في حياته، انتهت اثنتان منها بالطلاق، ولا تزال ميلانيا كنوس، السيدة الأولى في العالم، زوجته حتى الآن. ولديه من زوجاته الثلاث خمسة أولاد، وهم: دونالد الابن، إيفانكا، إريك، تيفاني، وأرون ويليام ترامب.

وما زال الرئيس الأمريكي الحالي مثار جدل في العالم حتى الآن بسبب مواقفه المتنوعة، وقد حاولنا في موسوعة اليوم إبراز أهم اللقطات التأثيرية في حياة وشخصية الرئيس كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، ونأمل أن نلتقي بكم في مقال جديد وشخصية جديدة فتابعونا.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى