التعليموظائف و تعليم

قصة عربية مكتوبه وهادفة

سنروي لكم اليوم قصة عربية تحمل حكمة أو عظة في أقل عدد من الأسطر. وتنتمي قصتنا اليوم إلى الأدب البوليسي المليء بالجرائم واللصوص. ومن خلال هذه الموسوعة، سنحكي لكم قصة عربية تحت عنوان “التاج الذهبي.

جدول المحتويات

قصة عربية

التاج الذهبي

كان حسن يسير على ضفة النيل ويفكر في صديقه الذي اعتقلته الشرطة قبل أسبوع بتهمة السرقة، وكان يشعر حسن بالذنب الشديد لأنه كان معه وهرب وتركه وحيدا عندما وصلت الشرطة إلى المنزل الذي كانوا يسرقونه، وكان ذلك اليوم بالنسبة لحسن يوما أسود في حياته حيث كان بينه وبين ملايين الأموال لحظة واحدة فقط ليفتح صديقه الصندوق، بالإضافة إلى فقدانه لأعز صديق له، والآن سنرى ماذا فعل حسن لإثبات براءة صديقه من هذه التهمة.

ما وراء الصندوق الخشبي

قبل أن ينوي حسن الذهاب إلى منزله، التقى امرأة في الطريق تبحث عن شخص يحمل هاتف، وعندما أخبرته بحاجتها لهاتف لأمر ضروري، أعطاها حسن الهاتف الذي كان مشغولا في أمر صديقه، ابتعدت المرأة قليلا ولكن كان صوتها مرتفعا وتحدثت بغضب، فسمعها حسن وهي تقول: ما ذنبي في هذه السرقة، لن أعود إلى المنزل مرة أخرى، ثم أنهت المكالمة واقتربت من حسن لتعطيه الهاتف، فأوقفها حسن وقال لها: أنت امرأة جميلة وجذابة، لماذا تتحدثين بهذا الكم من الغضب؟ فقالت له المرأة: زوجي اتهمني بسرقة أمواله والشرطة اتهمتني بأنني أخبرتهم عن موقع الصندوق الخشبي، ولا أعلم لماذا الصندوق الخشبي يصيح في وجهي كلما تحدثت عنه أو اقتربت منه، فتعجب حسن ثم سألها: متى تم ذلك بالضبط؟ فقالت المرأة: منذ أسبوع ولكن لماذا؟ فقال لها: لا شيء، ثم ذهب.

مراقبة صاحب الصندوق الخشبي

في صباح اليوم التالي، ذهبت للشارع للتحقق منه حتى وجدت السيد ميخائيل ذاهبا إلى سيارته ومعه الصندوق ويحمله بقوة وبإحكام. اقترب منه طفلان وصاح بهما غاضبا وحذرهما من الاقتراب من الصندوق حتى وصل إلى سيارته وجلس فيها وانطلق، وزادت دهشة حسن وأصبح لديه الإصرار على معرفة السر.

سر الصندوق الخشبي

ظل حسن واقفا تحت المنزل حتى عاد السيد ميخائيل بالصندوق وتركه في المنزل ونزل مرة أخرى متجها إلى سيارته، ثم صعد حسن إلى المنزل بسرعة ودخل غرفة نوم المالك، وبعد بحث دام لنصف ساعة، وجد الصندوق، ثم حاول فتحه وفشل، واكتشف أن السيد ميخائيل وضع قفلا آخر عليه قبل أن يذهب، لكن حسن لم يترك الصندوق حتى نجح في فتحه، ووجد أموالا ومجوهرات كثيرة، ولكن هذا لم يكن سرا ليخفيه عن أحد، لذا يجب أن يكون هناك سر في الصندوق، وأثناء فحصه اكتشف حسن أن الجزء العلوي من الصندوق ثقيلا ففتحه، واكتشف السر الذي هو التاج الذهبي الذي سرق من المتحف الإسلامي قبل شهرين.

القبض على سارق التاج الذهبي

جلس حسن في المنزل ينتظر السيد ميخائيل بعد أن أبلغ الشرطة. عندما دخل السيد ميخائيل ، فوجئ صاحب المنزل بتواجد حسن ، فقال له السيد ميخائيل : سأبلغ الشرطة حالا ، لقد كنت تريد سرقتي. قرب حسن منه وقال له : لم يجيب أحد عليك لأنهم بالفعل في طريقهم إلينا لاعتقالك بتهمة سرقة التاج الذهبي من المتحف. نفى السيد ميخائيل حتى جاءت الشرطة.

أخبرهم حسن بأن هذا هو السارق الحقيقي للتاج الذهبي، وعندما كان صديقي هنا منذ أسبوع، كان يريد سرقة التاج وإعادته إلى المتحف وليس سرقة أموال هذا اللص.

تم القبض على السيد ميخائيل من قبل الشرطة، بينما تم الإفراج عن صديقه حسن، وحصلا على مكافأة مالية كبيرة جدا، واتفقوا على عدم ارتكاب جرائم جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى