السفرالسياحة

اجمل اماكن السياحة إلى الإمارات ينصح بزيارتها هذا العام

ينصح بزيارة أجمل أماكن السياحة في الإمارات هذا العام، فقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة حلما للكثير من السياح بفضل التطور الهائل الذي شهدته في السنوات الأخيرة، حيث يمكن الاستمتاع بمعالمها الطبيعية الخلابة في أي وقت من السنة، وفي هذا المقال سنعرض لكم أهم وأشهر المعالم السياحية السبع في الإمارات.

اجمل اماكن السياحة إلى الإمارات ينصح بزيارتها هذا العام

أجمل اماكن السياحة في دبي

هناك العديد من المعالم السياحية الموجودة في إمارة دبي

  • خليج الدلافين: يقع في منطقة أتلانتس بدبي، وهو أحد أكثر مواطن الدلافين المتطورة في العالم، ويتيح للزوار من الكبار والصغار فرصة السباحة والغوص مع الدلافين وعناقها، كما يقدم عروضا مبهرة للأطفال للتعرف على هذه الكائنات الجميلة بشكل أفضل.
  • دبي دولفيناريوم: وهو من المعالم الشهيرة والمحبوبة التي يزورها الكثيرون، وهو عبارة عن حوض مائي مكيف يمتد على مساحة 5000 متر مربع، يعيش فيه العديد من الحيوانات البحرية ويقدمون عروضا مثيرة وحركات بهلوانية ولعب كرة والقفز باستخدام الحلقات.
  • سكاي دايف دبي: تعتبر واحدة من أفضل أماكن القفز في الإمارات، حيث تحلق الطائرة على ارتفاع 13 ألف قدم ويقوم السياح بالقفز منها باستخدام المظلات، للاستمتاع بتجربة فريدة ومثيرة مع مجموعة ممتازة من المدربين الخبراء.

اجمل اماكن السياحة في ابوظبي

  • حديقة الألعاب المائية مرجان: تعتبر هذه الحديقة مخصصة للأطفال وموجودة في منتزه خليفة، وتحتوي على 7 ألعاب مائية، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب في 4 مزالق مائية كبيرة، بالإضافة إلى تجربة فريدة من خلال دخولهم إلى نفق ضيق ووضع دلو الماء فوق رؤوسهم وهذا ما يسمى بالدلو المائي، ويمكنهم أيضا السباحة في النهر الهادئ الموجود في الحديقة.
  • منارة السعديات: تقع في المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات، وتستضيف عروضا وأمسيات ثقافية وفنية، وتنظم ورش عمل فنية، وتحتوي على استوديوهات يقوم فيها مجموعة من المدربين الخبراء بتعليم أساسيات التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى وجود استوديوهات خاصة لتعليم أساسيات الفن التشكيلي.
  • جزيرة المارية: يقع في منطقة الأعمال المركزية في أبو ظبي، ويمكن القيام بعدة أنشطة فيه مثل الاستمتاع بالممشى الخاص به وزيارة المراكز التجارية العالمية الموجودة فيه، بالإضافة إلى وجود مسرح جزيرة المارية المجهز بديكورات مذهلة وتقنيات صوتية عالية.

اجمل اماكن السياحة في رأس الخيمة

  • المنار مول: يعتبر المنار مول واحدا من أقدم المولات الموجودة في رأس الخيمة وأكثرها شهرة، حيث يحتوي على حوالي 120 محلا تجاريا، بالإضافة إلى قاعات السينما وأماكن لعب الأطفال.
  • راك مول: يشتهر راك مول بتوفر متاجر للإلكترونيات والمجوهرات ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى عدد من المطاعم.

اجمل اماكن السياحة في عجمان

  • سوق الذهب: يشتهر سوق الذهب في عجمان ببيع أرقى أنواع المجوهرات، حيث يقدم تشكيلة واسعة من الخواتم والأساور والعقود المصنوعة من الذهب والفضة والألماس بأحجام وأشكال مختلفة، ويقع سوق الذهب في شارع الشيخ حميد بن راشد.
  • حديقة الراشدية: هو مكان حديث مخصص للسيدات والأطفال، يتميز بمساحاته الخضراء الواسعة التي يمكن فيها ممارسة الرياضات البسيطة مثل الجري والمشي، بالإضافة إلى وجود منطقة ألعاب للأطفال.

أجمل اماكن السياحة في الشارقة

  • اكواريوم الشارقة: يتضمن أكثر من 150 نوعا متنوعا من الحيوانات البحرية، مثل الشعاب المرجانية وأسماك القرش وغيرها، ويتكون من 20 حوضا موزعة على طابقين، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية الرائعة.
  • سوق الجبيل: هذا هو أكبر سوق في الشرق الأوسط، وهو ليس فقط في دولة الإمارات، يحتوي على حوالي 400 متجر يبيعون العديد من المنتجات الغذائية مثل الأسماك، الخضروات، الفاكهة، اللحوم والدواجن، وما يميزه هو الطراز العربي الإسلامي وجذب الآلاف من الزوار يوميا.

اجمل اماكن السياحة في الفجيرة

  • متحف الفجيرة:يحتوي المتحف على مقتنيات تعكس تاريخ الإمارات القديم، ويحتوي على قاعتين للآثار وثلاث قاعات للتراث، حيث يتم عرض المهن التي قام بها سكان الإمارات في الماضي والأدوات التي استخدموها، بالإضافة إلى بعض الأزياء الشعبية والأسلحة القديمة.
  • ساحة مصارعة الثيران:  حظيت بإقبال كبير من السياح والزوار، وتقدم من خلالها مهرجان مصارعة الثيران بدون أي عنف، حيث يتم إعلان الثور الفائز بعد انسحاب الثور الخاسر، لذا فإنها مناسبة للأطفال أيضا.

اجمل اماكن السياحة في ام القيوين

  • حديقة الشيخ زايد: تتميز بمساحات خضراء واسعة وتحتوي على تشكيلة كبيرة من الزهور الجميلة والأشجار الكثيفة، بالإضافة إلى ألعاب كهربائية للكبار والصغار.
  • خور البيضاء: إنها واحدة من أجمل المناطق الطبيعية التي يمكن رؤية الطيور النادرة وهي تحلق فوق سطح البحر، بالإضافة إلى وجود الحيوانات بأنواعها وأشكالها الرائعة.
  • حوض السمك: وهو متواجد في منطقة قريبة من الميناء الجديد، حيث يمكن استكشاف التنوع البحري من خلال رحلة في عمق البحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى