أسأل الخبراءالمراجع

أبرز المهرجانات في دبي

نتحدث معك اليوم يا عزيزي القارئ عن أبرز المهرجانات في دبي، والتي تقام طوال العام في هذه المدينة الساحرة، حيث تنظم العديد من الفعاليات المختلفة على مدار العام، فدبي تعد واجهة سياحية عالمية وتتمتع بمعالم وأماكن رائعة، حيث تجد فيها الشواطئ الجميلة والمتنزهات والحدائق والأبراج الشاهقة، ولا ننسى أيضا برج خليفة الذي يعد من أطول الأبراج في العالم

وتمتلك أيضا العديد من مراكز التسوق، وتحتوي على مركز تسوق كبير جدا على المستوى العالمي؛ نظرا لاحتوائه على حوالي 1200 متجر، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الترفيهية التي تقدمها للمواطنين، وذلك إلى جانب المواقع التراثية والأسواق التي يتم بيع العطور والذهب والتوابل وغيرها.

إذا كنت ترغب في معرفة المهرجانات التي تقام في دبي، سواء كانت ترفيهية أو تراثية أو موسيقية، فتابع معنا السطور التالية.

المهرجانات في دبي

حفلات القرية العالمية

تقام في هذه القرية عدة حفلات موسيقية سنويا في شهري فبراير ونوفمبر، حيث يتم اختيار أشهر المغنين العرب والعالميين لإحياء الحفلات التي تحظى بصدى كبير داخل المدينة.

وسيشهد هذا الحفل رواجا وإقبالا كبيرا من قبل الجماهير التي تحضر هذه الحفلات من أماكن مختلفة، وسيتاح أيضا لزوار القرية العالمية الاستمتاع بالحفلات الموسيقية.

يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول تلك الحفلات عن طريق هذا الرابط.

مهرجان دبي للجاز Dubai Jazz Festival

من أقدم المهرجانات التي تقام سنويا خلال شهر فبراير، لمدة ثلاثة أيام، على مسرح مدينة دبي للإعلام، وكانت المرة الأولى التي تم فيها إقامة هذا الحفل منذ 16 عاما.

يتم تنظيم هذا المهرجان سنويا بواسطة طيران الإمارات، ويتضمن استماع المشاركين إلى موسيقى الجاز وأشكال أخرى من الموسيقى مثل البوب، ويستضيف الفنانون المحليون والعالميون الأكثر شهرة.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا المهرجان، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر الرابط التالي.

مهرجان RedFestDXB

إنه حفل يقام سنويا في شهر فبراير، وتم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2013م، ويتم تنظيمه بواسطة فيرجن راديو، ويتم تنفيذه في مسرح مدينة دبي للإعلام، وتستمر فترته يومين.

ويضم هذا المهرجان أهم الفنانين الذين تصدرت أغانيهم، قائمة أفضل الأغاني التي تم إصدارها خلال السنة.

يتضمن هذا المهرجان أيضا قسما يعرض فيه الفن العصري والفن الغربي والفن الشبابي، وهذا يتناسب مع أجواء الحفلة.

للتعرف على مزيد من المعلومات حول هذا المهرجان، يمكنك زيارة صفحتهم عبر هذا الرابط.

مهرجان Blended الموسيقي

يعد من المهرجات التي لها شعبية كبيرة للغاية، ويتم إقامته خلال شهر أبريل من كل عام، على مسرح مدينة دبي للإعلام، ويستضيف حوالي ستة عرض غنائية وتكون لأهم المغنين والمنسقين الموسيقيين وأشهرهم على مستوى العالم.

ويحتوي على عدد من المطاعم المتنقلة التي تقدم أصنافا وأنواعا مختلفة من الأطعمة، مناسبة لجميع الأذواق.

يمكنك معرفة المزيد حول هذا المهرجان من خلال موقعهم الإلكتروني، ويمكنك الانتقال إليه عبر هذا الرابط .

حفلات مهرجان دبي للتسوق

يتم تنظيم هذا المهرجان سنويا في شهري ديسمبر ويناير، ويقام في أماكن مختلفة كل عام، ومن خلاله يتم تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك عروض غنائية لأهم المغنين العرب المشهورين في الوطن العربي.

تنقسم هذه الحفلات الغنائية على عدة أيام، وتقوم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات برعايتها، وذلك بسبب انضمام العديد من المطربين العرب إليها وهي الراعي الخاص لهم.

مهرجان Groove on The Grass

وهو حفل ممتاز يقام في نادي الإمارات للجولف في دبي، ويتم تنفيذه خلال يوم واحد من كل من شهر فبراير، مارس، مايو، سبتمبر، نوفمبر، ويتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي المخصص للمهرجان، ويمكنك الاطلاع عليه من خلال هذا الرابط.

وخلال هذا المهرجان، يتم استضافة أهم المنسقين والموزعين الموسيقيين من جميع أنحاء العالم، ويهتم به الجمهور الذي يحب الاستماع إلى الموسيقى الحديثة.

مهرجانات أخرى

  • مهرجان وصلة للموسيقى – Wasla Music Festival
  •  حفلSensation السنوي.
  • مهرجان one africa.
  • مهرجان دبي للمخبوزات.
  • مهرجان طيران الإمارات للآداب.
  • معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة.
  • معرض سكة الفني.
  • أسبوع جيتكس للتقنية.
  • مهرجان دبي السينمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى