الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير القمل في المنام

تسبب رؤية القمل في الحلم شعورا بالقلق والخوف لأنها غير معروفة ما إذا كانت تحمل خيرا أم شرا، وذلك لأن رؤية الحشرات في الأحلام بشكل عام تقلق الكثير، ومن خلال السطور التالية في الموسوعة نقدم لكم تفسير القمل في الحلم من وجهة نظر علماء التفسير.

تفسير القمل في المنام

تفسير ابن سيرين للقمل في المنام

يعتقد ابن سيرين أن رؤية الشخص المريض للقمل في منامه يدل على شفائه من المرض، خاصة إذا قام بقتله، أما رمي القمل دون قتله يدل على مروره بضائقة مالية ولكنها لن تستمر طويلا وستنتهي قريبا.

وإذا رأى الشخص قملا يأكل في رأسه، فهذا تحذير له من وجود أعداء يتحدثون عنه بشكل سيء، وإذا امتلأت رأسه بالقمل الأبيض، فهذا بشارة بتخلصه من المشاكل والهموم التي يعانيها.

رؤية القمل على الملابس تشير إلى وجود أشخاص غادرين في حياة الشخص الذي يروي الرؤية، وإذا أكل القمل من جسده فهذا يعني أن هؤلاء الأشخاص سيتحدثون عنه بشكل سيء، وإذا رأى الشخص أن القمل طار من صدره فهذا يدل على أن ابنه سيعصيه، وانتشار القمل في الأرض يشير إلى وجود أشخاص ضعفاء يحتاجون للمساعدة.

واذا انتشرت قملة على الملابس القديمة، فهذا يشير إلى أن الرائي يمنح شخصا ما المال ويشعر بالقلق من عدم عودته، وإذا انتشرت على الملابس الجديدة، فهذا يعتبر بشرى للرائي بالحصول على عمل جديد.

تفسير النابلسي للقمل في المنام

يقول النابلسي أنه إذا شاهد شخصا يخرج القمل من رأسه ويرميه على الأرض، فهذا يعني أنه يمر بأزمة مالية ولكنها ستنتهي قريبا، ووجود القمل في المنزل يشير إلى وجود أعداء يتحدثون عن الشخص سيئا.

وفقا للنابلسي، إذا رأيت قملة تسير على الأرض، فهذا يعني أن الشخص الحالم ينتمي إلى فئة ضعيفة، وإذا خرجت القملة من المنزل، فهذا يشير إلى التخلص من المشاكل والهموم.

تفسير ابن شاهين للقمل في المنام

يعتقد ابن شاهين أن رؤية الشخص نفسه وهو يقتل القمل من رأسه ويتخلص منه يعد دليلا على ارتكاب الرائي لمعصية كبيرة ولكنه يرغب في التخلص منها، وإذا رأى انتشار القمل على جسده فإن ذلك يدل على تعرضه لخسارة مادية كبيرة.

عندما يرى الشخص القمل يزحف نحوه، فهذا يحذره من أن أولاده قد يسرقون أمواله دون أن يشعر. وإذا حلم بخروج القمل من جسده ورأسه، فهذا يعني أنه سيتعرض لعدة أحداث سيئة.

إذا قتلت قملة واحدة في حلمك، فهذا تحذير لك بأنك تظلم أحد الأشخاص دون أن تدرك، وإذا زحفت أعداد كبيرة من القمل في المنزل، فهذا دليل على أنك ستحظى بالكثير من الخير، وإذا انتشر القمل حولك، فهذا دليل على قيادتك لأحد الأماكن.

القمل في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة أنها تقتل القمل في حلمها، فهذا يشير إلى تخلصها من مشاكلها وأحزانها. أما إذا لدغها القمل، فهذا يدل على انتصار عدوها عليها أو إصابتها بالإفلاس والفقر.

إذا رميت القمل بعيدا دون أن تقتله، فإنك ستقع في معصية، ورؤية القمل يسير في منزلك تشير إلى اقتراب حملك، ولون القمل الأبيض في الحلم للمتزوجة يدل على وصول رزق كبير لها بدون جهد أو تعب.

القمل في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء القمل في حلمها، فهو تحذير لها من وجود صديقة سيئة تسعى لإيذائها، أما إذا قتلته فهذا يعني التخلص منها ومن أعدائها، وإذا رأت القمل على فراشها، فهذا يعني قدوم رزق كثير قريبا.

إذا قامت العزباء بإخراج قملة من شعرها، فهذا يعني أن همومها ستتحل وإذا رأت القمل على ملابسها، فهذا يدل على نجاحها وتفوقها.

القمل في المنام للحامل

إذا قتلت الحامل القمل في منامها، فهذا هو بشرى بخلاصها من الهموم، أما إذا قرصها القمل، فهذا يشير إلى أن هناك أشخاصا في حياتها يغتابونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى