الدلائلالمراجع

خدمات وفروع مكاتب جوازات الرياض المركزية

تنتشر مكاتب جوازات الرياض المركزية في مختلف مناطق مدينة الرياض، ويقدم موقع موسوعة اليوم مقالا عن أهم مكاتب جوازات الرياض المركزية والخدمات التي تقدمها هذه المكاتب وفروعها وساعات العمل ووسائل التواصل وكذلك أبرز المعلومات عن القسم النسائي.

مكاتب جوازات الرياض المركزية

الخدمات التي تقدمها مكاتب الجوازات

تقدم مكاتب الجوازات في الرياض العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين وغير السعوديين، حيث تمنح إقامات للمغتربين وتصدر تأشيرات للسفر والعودة والخروج النهائي. يتوجه المواطنون إلى هذه المكاتب لتجديد إقامة العمالة المنزلية القادمة من خارج المملكة العربية السعودية.

فروع مكاتب الجوازات

هناك العديد من الفروع الرئيسية لجوازات في الرياض، ومن أهم هذه المكاتب ما يلي:

  • مكتب جوازات الرياض في فلامينجو مول يقع في الجزء الغربي من الرياض، تحديدا في فلامينجو مول على الطريق الدائري الجنوبي بتقاطع حمزة بن عبد المطلب. هذا المكتب هو جزء من سلسلة مكاتب الجوازات الموجودة في المراكز التجارية لخدمة المواطنين. يمكن التواصل مع مكتب جوازات الرياض في فلامينجو مول عبر الأرقام التالية: 0114403451 ، 0114771100 ، تحويلة 4242.
  • يقع مكتب جوازات الرياض (السدحان) في منطقة خريص شرق الرياض، على طريق خريص العام، ويمكن التواصل معه من خلال الأرقام التالية:
  • مكتب جوازات الرياض (السدحان) في شمال الرياض ويمكن الاتصال به عبر الأرقام التالية
  • مكتب جوازات الرياض في صحارى مول بشمال الرياض، ويوجد بتقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله، ويمكن التواصل معه عبر الأرقام التالية 0114520329، 0114771100، تحويلة (4004).

القسم النسائي

قامت إدارة جوازات الرياض وجميع إدارات الجوازات في المملكة العربية السعودية بإنشاء قسم جديد يخص النساء فقط. يعمل في هذا القسم سيدات سعوديات متدربات على أحدث تقنيات التعامل، ويمتلكن المعرفة الكافية بإجراءات العمل في مكاتب الجوازات في المملكة.

يقدم القسم النسائي في المديرية العامة لجوازات الرياض العديد من الخدمات للسعوديات والوافدات من الخارج، ومن بين هذه الخدمات ما يلي:

– استقبال وفحص جوازات السفر للمواطنات بعد استيفاء الشروط الواجبة.

– استقبال استمارات إصدار تأشيرات الإقامة للعاملات في المملكة وتجديد الإقامة، والتحقق من البيانات المقدمة من العاملات غير السعوديات.

– يتم استقبال طلبات التأشيرة للمواطنات السعوديات وإجراء الإجراءات اللازمة في قسم شؤون الوافدين للعمالة السعودية، والتأكد من تثبيت هويتهم والتحقق من البيانات بدقة.

ساعات عمل مكاتب جوازات الرياض المركزية

تفتح مكاتب جوازات الرياض المركزية أبوابها للمواطنين السعوديين والعمالة الوافدة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة التاسعة مساء.

علما أن الصباحية تكون من السبت إلى الأربعاء، وتمتد الفترة المسائية طوال أيام الأسبوع دون انقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى