أخبار الطقسالقوانين والحكومات

المناخ في دبي

نقدم لك عزيزي القارئ موضوعنا لهذا اليوم من موسوعة حول المناخ في دبي، إذ يتميز بأنه منطقة صحراوية استوائية نظرا لوجود مدينة دبي في منطقة حزام الصحراء الشمالي. ومن المعروف عن دبي أنها وجهة سياحية تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل معالمها الساحرة، وشواطئها الرائعة، وأماكن التسوق والترفيه على أعلى مستوى والعديد من المزايا الأخرى التي جعلت دبي تحتل مكانة متقدمة بين الدول وتحتل المركز الرابع في عدد الزوار الذين يأتون إلى البلدان حول العالم.

جدول المحتويات

المناخ في دبي

فصل الشتاء في دبي

نجد أن فصل الشتاء في مدينة دبي قصير ودافئ، حيث تتراوح درجة الحرارة في المتوسط بين 23 إلى 25 درجة مئوية، وقد تنخفض في بعض الأحيان لتصل إلى 14 درجة مئوية أو ما يعادل 57 درجة فهرنهايت.

وخلال الفترة الأخيرة زادت كمية الأمطار، على الرغم من أن المناخ في دبي يعوق تساقط الأمطار ويكون غير منتظم.

ونجد أن الأمطار تسقط في الفترة من ديسمبر إلى مارس، لذا تكون مدينة دبي في أفضل الظروف المناخية لها خلال تلك الفترة من العام.

فصل الصيف في دبي

في فصل الصيف، تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا، وتوجد رطوبة في الجو، لذا قد تصل درجة الحرارة إلى 41 درجة مئوية، أي ما يعادل 106 درجة فهرنهايت، وفي الليل، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة وتصل إلى 30 درجة مئوية، وفي معظم الأوقات خلال السنة، تكون مدينة دبي مشمسة.

إن ربطنا بين حالة الطقس وزيارة دبي، سنجد أن الشهر المفضل لدى معظم الناس للسفر إلى دبي هو شهر مارس. فهذا الشهر هو الأفضل على الإطلاق من حيث المناخ المناسب، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والمعالم المختلفة في دبي، مثل الشواطئ وبرج خليفة وحديقة الحيوانات والمتنزهات المتنوعة والأسواق المختلفة مثل سوق العطور والتوابل والذهب.

وبالطبع لا يمكنك زيارة دبي دون زيارة نافورة دبي ومتحف دبي ومراكز التسوق المختلفة التي تملكها تلك المدينة الساحرة، والتي تعتبر الأكبر والأكثر شهرة على مستوى العالم.

نتمنى لكم رحلة سعيدة وإقامة طيبة، ولا تنسوا أن تستعرضوا دليل الأماكن المختلفة التي يمكن زيارتها في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى