أسأل الخبراءالمراجع

ما هي طريقة عمل تفويض قيادة سيارة لمقيم

يسرنا أن نقدم لكم مقالا عن تفويض قيادة السيارة للمقيمين. خدمة المرور في المملكة العربية السعودية توفر مجموعة من الخدمات للعملاء من خلال المنصة الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد في زيارة الجهات الحكومية. تقدم خدمة المرور الإلكترونية جميع أنواع الخدمات، وسنتناول واحدة منها في هذا المقال.

ما هي طريقة عمل تفويض قيادة سيارة لمقيم

يوفر للمرافقين المشتركين إمكانية الاستعلام عن سياراتهم أو إنهاء المعاملات بشكل إلكتروني، وذلك بأسرع وقت وبأمان، دون الحاجة إلى اتباع الإجراءات التقليدية لتسجيل نموذج الورقة وزيارة محطة المرور، والتخلص من جميع المعاملات الورقية، بالإضافة إلى أن الخدمة تتيح لك معرفة المستخدم الفعلي للسيارة، ويمكن حذف السيارة الفعلية وتحويلها إلى سيارة مستأجرة أو مملوكة، وترخيص قيادة السيارة داخل المملكة أو خارجها.

تفعيل خدمة التفويض الإلكتروني عن طريق أبشر

للدخول إلى منصة أبشر، اختر خدمتي ثم اضغط على التفويض، ثم قم بالنقر على تفويض مراجعة قطاع، وسيتم تنفيذ الخدمة على الفور، ومن ثم ستصلك رمز التحقق على هاتفك، قم بإدخاله في البيانات لإكمال العملية.

شروط تفويض قيادة سيارة من مقيم لمقيم

  • في حالة نقل سيارة من مقيم إلى مقيم آخر، يجب أن يكون الاثنان تحت كفالة مالك السيارة.
  • أن يكون لديهم حساب مفعل في أبشر
  • خطوات تفويض قيادة سيارة لمقيم
  • افتح حسابك في أبشر، ثم اضغط على التفويض، ستظهر لك عدة خيارات، اضغط على تفويض المركبات
  • ثم انقر فوق قائمة الخدمات الإلكترونية، وبعد ذلك ضع المؤشر على كلمة المرور التي ستكون على يمين الشاشة، ثم ستظهر قائمة تختار منها إضافة مستخدم للمركبة.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة تفاصيل الشروط لإضافة مستخدم فعلي داخل المملكة العربية السعودية، قراءة الشروط بتمعن وتركيز ثم الضغط على استمرار.
  • بعد ذلك، انتقل إلى الصفحة التي تحتوي على جميع السيارات التي تمتلكها، اختر السيارة ثم أدخل رقم الإقامة والسجل المدني للمفوض واضغط على إرسال.
  • ثم ستظهر لك اسم المفوض ورقم هاتفه وفي الخطوة التالية لا تنسى إدخال تاريخ بداية ونهاية التفويض ثم إرسال.
  • بعد الضغط على إرسال ستظهر لك رسالة تحتوي على النص ” تم إضافة طلب تفويض القيادة بنجاح، في انتظار موافقة المفوض لتفعيله “
  • ثم يقوم الشخص الآخر بإدخال الطلب في حسابه على موقع أبشر، أو يمكنه الموافقة على طلب التفويض من خلال الخدمات الإلكترونية بعد ذلك، ويتم ذلك عبر عدة طرق، وهي فتح الخدمات الإلكترونية، ثم النقر على مرور، ثم طلبات تفويض القيادة، وسيتم الموافقة على الطلب.
  • بعد ذلك ستظهر لك بيانات تفويض القيادة بجميع معلومات السيارة ومالكها، ثم قم بالنقر على طباعة لكي لا تتعرض لمخالفة القيادة بدون تفويض، ومن الأفضل أن تحمل التفويض الورقي معك أثناء القيادة.

تنبيه هام: بعد الانتهاء من التفويض، يجب على مالك السيارة إلغاء التفويض، لأن أي مخالفة ستحمل للشخص المفوض عليها، ولذلك سنشرح لكم كيفية إلغاء تفويض سيارة بالنسبة للشخص المفوض عليها.

طريقة إلغاء تفويض مركبة بالنسبة للمفوض عليها.

يتم إلغاء التفويض بعد انتهاء فترة التفويض المتفق عليها من خلال حساب المفوض على موقع أبشر بعد يوم من إصدار التفويض، وإذا فشلت العملية، يجب مراسلة الدعم الفني الخاص بموقع أبشر وإرسال بياناتك الكاملة بالإضافة إلى اسم المفوض ورقم هويته، وبيانات السيارة.

قدمنا لكم شرحا مفصلا لكيفية تفويض قيادة سيارة من مقيم إلى آخر، وشرحنا أيضا كيفية إلغاء التفويض، ونرجو أن تكونوا حذرين عند إلغاء التفويض بعد انتهاء تاريخه لتجنب المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى