السفرالسياحة

أين تقع حديقة الزهور بدبي

إذا كان أحدكم لا يعرف مكان حديقة الزهور في دبي، سنخبركم اليوم عن حديقة الزهور في دبي والتي تعرف بـ (Dubai miracle garden) وتقع في الإمارات العربية المتحدة وهي واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم بسبب المنشآت الرائعة وأطول ناطحة سحاب في العالم. تجتذب الحديقة العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم وتقع في منطقة دبي لاند وتتميز بجمالها وتصميمها المبدع. تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الزهور بألوان وأنواع مختلفة، حيث يبلغ عددها حوالي 45 مليون نوع من الزهور تقريبا. تغطي مساحة الحديقة 72 كيلومتر مربع وتعتبر معجزة بسبب قدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية دون تأثير على الزهور. سنتحدث من خلال هذا الموسوعة عن كل ما يتعلق بحديقة الزهور في دبي.

أين تقع حديقة الزهور بدبي

مكان حديقة الزهور في إمارة دبي يقع في منطقة البرشاء جنوب مجمع دبي لاند بالقرب من المرابع العربية، وللوصول إليها يتطلب المرور بجسر القرهود وشارع الشيخ زايد ثم شارع أم سقيم، وهذا الشارع يؤدي إلى أبوظبي، والحديقة توجد بالقرب من موتور سيتي.

إنشاء حديقة الزهور

تم إنشاء حديقة الزهور بقيادة عبد الناصر رحال وهو رجل أعمال أصله أردني، وذلك بالاتفاق بين دبي لاند ومجموعة دبي العقارية، وبعد 60 يوما من التطوير والبناء وعمل 400 عامل، تم افتتاح المرحلة الأولى في شهر 2 عام 2013م، واستمر التطوير والعمل على المرحلة الثانية التي تشمل توسيع المساحة بنسبة 70٪ من إجمالي الأرض وإقامة مواقف للسيارات مع طوابق عديدة ومحلات ومساجد وانتهت في شهر 10 عام 2013م.

يسمح بزيارة الحديقة من شهر 10 إلى شهر 4، حيث تغلق في بقية أشهر السنة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وتتم ري الأزهار بطريقة الري بالتنقيط وتستخدم حوالي 700,000 ونصف لتر يوميا لريها.

الخدمات الموجودة بحديقة الزهور

تقدم حديقة الزهور العديد من الخدمات، مثل وجود مساجد لأداء الصلاة، وحمامات ومحلات لبيع الهدايا وأنواع مختلفة من الزهور، وموقف للسيارات ومطاعم لتناول الطعام وغرف استقبال لتقديم الإسعافات الأولية. كما يمكن حضور دروس زومبا لجميع أفراد العائلة، وتقام عروض ترفيهية أسبوعية في الحديقة. وتتوفر العديد من الخدمات الأخرى التي تلبي احتياجات جميع الزوار وتحقق رضاهم.

أهم المعالم الموجودة في حديقة الزهور

تنحت أشكال الزهور في الحديقة بشكل جميل ورائع لإثارة الإعجاب وإسعاد الناظر، وفيما يلي أهم المعالم في الحديقة:

ممر يأخذ شكل قلوب

يعتبر هذا المكان من أهم المعالم السياحية بسبب شكله الجميل ودقة تصميمه، حيث يتكون من ممر مزخرف بالأزهار على شكل قلب كبير يستخدمه الزوار للتجوال.

تمثال ميكي ماوس

تم إنشاء هذا المكان بالتعاون بين الحديقة وشركة والت ديزني العالمية، ويبلغ طوله حوالي سبعة أمتار، ويحتوي على حوالي مئة ألف نوع من الزهور المختلفة.

التريمبولين

تم تخصيص هذه الحديقة للأطفال ليتمتعوا ويلعبوا في وقتهم، حيث تحتوي على حوالي اثنتي عشرة ترامبولين ويتم حراسة الأطفال بواسطة أفراد أمن لضمان سلامتهم.

بعد أن تعرفنا على الحديقة وجمالها الطبيعي الذي يسر الناظرين، نتمنى لكم زيارة ممتعة وقضاء وقت ممتع فيها. السياحة نشاط ممتع وتجربة تعلمنا أشياء جديدة وتفتح أذهاننا لاستقبال الثقافات المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى